رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تشكيل لجنة لتيسير تراخيص صناعة العسل الأسود بقنا

صناعة العسل الأسود
محافظات
صناعة العسل الأسود
الخميس 24/فبراير/2022 - 01:32 م

قال المهندس نبيل الطيبي، السكرتير العام لمحافظة قنا، إن تكتل صناعة العسل الأسود يعتبر واحدًا من أهم التكتلات التي يستهدفها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، موضحًا أنه تم بحث واستعراض أدوار أعضاء لجنة التيسير وآلية العمل والمهام لكل عضو داخل اللجنة.

حصر عصارات القصب في قنا 

ووجه الطيبي، بضرورة عمل حصر شامل لجميع العصارات الموجودة بمراكز أبو تشت _ فرشوط _ نجع حمادي، وتحديد أماكنها سواء داخل الحيز العمراني أو خارج الحيز مع تيسير الإجراءات لكل من يرغب في الترخيص بالتنسيق مع ممثلي جهاز تنمية المشروعات وهيئة التنمية الصناعية بقنا والتأكد من سلامة المنتج ونظافته والاهتمام بالمعدات ونظافة المكان، بما يسهم فى تحسين جودة المنتج النهائي ويتيح تصديره للخارج، من خلال خطة للمنافسة في الأسواق الخارجية لمنتجات صغار المصنعين.

 وأضاف سكرتير محافظة قنا، أن تنمية التكتلات الإنتاجية ذات الميزة التنافسية للقطاعات الاقتصادية سوف توفر فرص عمل حقيقية للشباب، وتؤثر على تحسين مستوى الدخل المادي للمواطنين العاملين بتلك الصناعات.

تشكيل لجنة تسيير تراخيص عصارات القصب

من جانبه، أوضح الدكتور علاء شاكر، مدير وحدة تنفيذ برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر بمحافظة قنا، أنه جرى تشكيل لجنة تسيير التراخيص بعد دراسة احتياجات القطاع، لافتًا إلى أن اللجنة تهدف إلى تقديم الدعم الفني والإداري لعصارات العسل الأسود الراغبة في التحول من القطاع غير الرسمي إلى القطاع الرسمي.