رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

6 آلاف مواطن داخل 21 مدينة.. الخارجية تكشف أوضاع الجالية المصرية بـ أوكرانيا

وزارة الخارجية
أخبار
وزارة الخارجية
الخميس 24/فبراير/2022 - 09:00 م

قال السفير صلاح الدين عبد الصادق، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية، إن وزارة الخارجية تتابع تطورات الأحداث في أوكرانيا بشكل كبير، مؤكدًا أن هناك تواصلًا مع أعضاء الجالية المصرية في أوكرانيا خاصةً الطلاب في ظل توقف حركة المواصلات وقطع الإنترنت، مشيرًا إلى أنه تم الاطمئنان على كل أعضاء الجالية المصرية، ولا يوجد فقد أو إصابات بينهم.

وأضاف صلاح الدين عبد الصادق، في مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الخميس: "السفارة المصرية في أوكرانيا على تواصل مباشر مع أفراد الجالية المصرية في أوكرانيا، والأغلبية العظمى من الجالية طلاب"، مشيرًا إلى أن هناك 6 آلاف مصري يتمركزون في 21 مدينة بينهم نحو 3 آلاف طالب.

وتابع صلاح الدين عبد الصادق: “السفارة المصرية في أوكرانيا أرسلت إرشادات للمصريين في الجالية، مفادها عدم مغادرة المنازل والاحتفاظ بالأوراق الثبوتية حال التنقل”، مشيرًا إلى أن غرفة العمليات المشكلة بوزارة الخارجية تتلقى اتصالات من أهالي الطلاب بأوكرانيا للاطمئنان عليهم، مؤكدًا أن الجالية المصرية بخير والوضع مطمئن، وإذا حدثت أي تطورات سيتم التعامل معها بصورة فورية".

السيطرة على محطة تشيرنوبل النووية

ومنذ قليل تمكنت قوات روسية من السيطرة على محطة تشيرنوبل النووية داخل أوكرانيا التي شهدت كارثة إنسانية نووية عام 1986، وذلك بعد معارك مع قوات أوكرانية.

وأظهرت لقطات تليفزيونية انتشار دبابات وقوات روسية داخل المحطة، وذلك بعد أنباء عن إنزال جوي روسي في المحطة للسيطرة عليها.

تابع مواقعنا