رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

جنايات المنصورة تنظر محاكمة مسن قتل زوج شقيقته حرقًا بسبب الميراث

مجمع محاكم المنصورة
محافظات
مجمع محاكم المنصورة
السبت 26/فبراير/2022 - 07:58 ص

تنظر محكمة جنايات المنصورة، محاكمة المتهم بقتل زوج شقيقته حرقًا، بسبب خلافات على الميراث، اليوم السبت.

وكان المستشار علاء السعدني، المحامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية، أحال ع. إ. إ. ج. 65 سنة - سائق بالمعاش، لمحكمة الجنايات، وذلك لأنه في 3/9/2021 بدائرة قسم شرطة أول المنصورة، قتل المجني عليه رضا ع. خ. عمدًا مع سبق الإصرار، بأن بيت النية وعقد العزم على قتله، لما فاض من صدره من غيظ مفترى، وعقلًا أداره شيطانه، وجسدًا استجاب لفريتهما، وما أن استحضره آلية وظفر به، حتى سدد قطعة حديدية برأسه فطرحه أرضًا، وخطت أقدامه لإحضار جالون يحوي مادة معجلة على الاشتعال جازولين، وقصد به إلى حيثما أرقده، وذهبت عنه همته الواهنة فنفثه على جسده، وأوصله بمصدر لهب فالتهمت النيران جسده، محدثًا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، وأوصد عليه باب العقار لتستحكم النيران منه، حتى تجرع سكرة موته قاصدًا إزهاق روحه.

المتهم أشعل النيران في المجني عليه ومنزل زوجته

كما وضع المتهم النار عمدًا في المسكن المملوك لورثة زوجته، بأن قام بإيصال مصدر حراري ذي لهب مكشوف، وسكب مادة معجلة على الاشتعال واشتعلت به النيران، وامتدت لمحتوياته، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات. 


وأثبت تقرير مصلحة الطب الشرعي وجود آثار حروق نارية حيوية من الدرجات الثلاثة الأولى في بداية طور الالتئام، ومعظمها ناضجة لإفرازات صديدية مصفرة اللون، وهي منتشر بمعظم أجزاء الجثة نتيجة حرارة شديدة كلهب النار، ووجود جرح بطول 2 سم بفروة الرأس، مع وفاة المجني عليه نتيجة إصابات نارية، وما نتج عنها من صدمة عصبية شديدة أدى إلى هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية.