الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السفارة المصرية بـ كييف تدشن جروب على تليجرام لتوجيه الإرشادات للمصريين بأوكرانيا

ازدحام على الحدود
سياسة
ازدحام على الحدود الأوكرانية
الأحد 27/فبراير/2022 - 11:33 ص

أعلنت السفارة المصرية في العاصمة الأوكرانية كييف، إنشاء جروب لها على موقع تليجرام، لنشر إرشاداتها للجالية المصرية في أوكرانيا، والتنسيق معها في عملية الخروج باتجاه حدود بولندا وسلوفاكيا ورومانيا.

وبالإمكان الانضمام إلى الجروب، الذي دشنته السفارة على تطبيق حساب تليجرام تحت اسم تعليمات السفارة المصرية في أوكرانيا، من خلال هذا الرابط..

وكانت السفارة حذرت المصريين في أوكرانيا، من الخروج وقت حظر التجوال، لتحذير القوات الأوكرانية من التعامل مع منتهكي الحظر معاملة العدو.

كما نصحت أمس المصريين في كييف، بالتزام المنازل لحين هدوء الأوضاع وعدم الخروج باتجاه الحدود حاليًا، لأن الاشتباكات العسكرية لا تسمح بالتحرك من المدن، ولأن الطرق غير آمنة، وكذلك وجهت إرشاداتها للمصريين المقيمين في المناطق الشرقية في مدن خاركيف وخارسون ودنيبرو.

من جهتها، أفادت السفارة المصرية في العاصمة الرومانية بوخارست، بأنه في ضوء بدء وصول مجموعات من المواطنين المصريين  إلى رومانيا، فإنها تقدم خدماتها لتسهيل حجز الفنادق وتذاكر العودة إلى أرض الوطن، وذلك لحين إشعار آخر.

ودعت السفارة، المواطنين المصريين إلى موافاتها بأي حالات تعسر في تحمل تلك النفقات، حتى يتسنى حصر الحالات وإبلاغها إلى الجهات المعنية لاتخاذ اللازم بشأنها.

أرقام طوارئ السفارات المصرية 

وناشدت السفارة المواطنين المصريين القادمين من أوكرانيا، الاتصال على رقم الطوارئ للإبلاغ عن مرورهم من النقاط الحدودية حتى يتسنى للسفارة مساعدتهم، في حجز الفنادق والطيران.

ونشرت رقم الطوارئ، اتصال وواتساب+40 (726) 164 978

وأوضحت السفارة المصرية في أوكرانيا، أنه بالتنسيق مع السفارة المصرية في سلوفاكيا، يمكن دخول الحدود السلوفاكية دون تأشيرة، مع إرسال صورة من جواز السفر على رقم طوارئ السفارة فب براتيسلافا، حتى يتسنى تسهيل الدخول، والرقم هو +421907697619.

تابع مواقعنا