الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إعلام إسرائيلي: بوتين رفض الوساطة الإسرائيلية لإنهاء الحرب في أوكرانيا

 فلاديمير بوتين
سياسة
فلاديمير بوتين
الأحد 27/فبراير/2022 - 03:09 م

أفادت الرئاسة الروسية الكرملين، بأن رئيس وزراء إسرائيل نفتالي بينيت، أجرى محادثة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يعرض وساطة إسرائيلية لتعليق الأعمال العدائية في أوكرانيا.

من جهتها، كشفت هيئة البث الإسرائيلية، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، رفض وساطة إسرائيل في حل الأزمة الأوكرانية.

وذكر بيان الكرملين، اليوم الأحد، أن رئيس وزراء إسرائيل في محادثة مع بوتين، عرض وساطة إسرائيلية لتعليق الأعمال العدائية في أوكرانيا، مشيرا إلى إطلاع بوتين، لرئيس الوزراء الإسرائيلي، على تفاصيل العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، مؤكدا استعداد روسيا لإجراء محادثات في جوميل البيلاروسية، وأن كييف لم تنتهز الفرصة.

وكانت وسائل إعلام عبرية، قد نشرت في وقت سابق اليوم الأحد، عن طلب البرلمان الأوكراني من نظيره الإسرائيلي بالترويج لمبادرة عقد قمة روسية أوكرانية في تل أبيب، موضحة أن رئيس برلمان أوكرانيا، رسلان ستيفانتشوك، أجرى اتصالا هاتفيا بنظيره الإسرائيلي، رئيس الكنيست، ميكي ليفي، وطلب منه العمل على استضافة قمة روسية أوكرانية، لإنهاء النزاع في أوكرانيا.

أوكرانيا ترفض المفاوضات في بيلاروسيا  

وفي هذه الأثناء، ينتظر وفد تفاوضي روسي في مدينة جوميل البيلاروسية، بعدما وصلها في وقت سابق اليوم، على أمل إجراء محادثات مع وفد أوكراني، لكن الخير لم يصل.

وتقول أوكرانيا إنها مستعدة للتفاوض مع روسيا، لكن في بلد آخر غير بيلاروسيا، التي تعتبرها تشارك في الأعمال العدائية عليها.

تابع مواقعنا