الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئيس الأوكراني يطالب مجددًا بانضمام بلاده إلى الاتحاد الأوروبي

الرئيس الأوكراني
سياسة
الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي
الإثنين 28/فبراير/2022 - 11:41 ص

طالب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، اليوم الاثنين، مجددًا انضمام بلاده إلى الاتحاد الأوروبي، وذلك بالتزامن مع دخول الهجوم الروسي يومه الخامس، وبدء مفاوضات سلام بين روسيا وأوكرانيا، في مدينة جوميل البيلاروسية.

وقال زيلينسكي، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام روسية، اليوم الاثنين: نناشد الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بالانضمام أوكرانيا الفوري بموجب إجراء خاص جديد، نحن ممتنون للشركاء لوقوفهم إلى جانبنا، ولكن هدفنا هو أن نكون جنبًا إلى جنب مع جميع الأوروبيين، والأهم من ذلك، أن نكون على قدم المساواة.

وأكد الرئيس الأوكراني، اتخاذ قرار بإطلاق سراح السجناء الأوكرانيين، ذوي الخبرة العسكرية الحقيقية، للمشاركة في العمليات العسكرية.

انطلاق محادثات سلام بين روسيا وأوكرانيا

وكان زيلينسكي، قد أعلن من قبل فتح باب التطوع للمقاتلين الأجانب الراغبين في الانضمام إلى القوات الأوكرانية المقاومة للهجوم الروسي، وهي خطوة انتقدتها موسكو كثيرا وشبهتها بفتح الباب للإرهابيين، من كل أنحاء العالم للقتال في أوكرانيا.

وانطلقت اليوم الاثنين، في مدينة جوميل البيلاروسية، محادثات سلام بين وفدي روسيا وأوكرانيا، بهدف وقف إطلاق النار ووضع حد للحرب.

فيما أكدت أوكرانيا أنها تدخل المفاوضات، دون أية شروط مسبقة من موسكو، بخلاف ما كان مطروحا من قبل.

ووصل الوفد الأوكراني إلى بيلاروسيا، اليوم الاثنين، ليلحق بالوفد الروسي الموجود هناك منذ أمس، حيث كانت أوكرانيا تعترض في البداية على عقد المفاوضات في بيلاروسيا، قبل أن تتراجع عن موقفها بعد محادثة هاتفية بين الرئيسين البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، والأوكراني فلوديمير زيلينسكي.

تابع مواقعنا