رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الصين تطلق لقاحا جديدا ضد فيروس كورونا بتقنية MRNA المستخدمة في فايزر

لقاح كورونا
صحة وطب
لقاح كورونا
الإثنين 28/فبراير/2022 - 08:30 م

أعلنت السلطات الصحية في الصين، اليوم الاثنين، أن الصين تصر على تطوير لقاح جديد، باستخدام تقنية MRNA المرسال، المستخدمة في لقاح فايزر، المضاد لفيروس كورونا المستجد.

الصين تصر إطلاق لقاح بتقنية مرنا

وبحسب رويترز، أمضت الصين أكثر من عام في تطوير لقاحات الفيروس التاجي، من لقاح  فايزر، ولكن تفشي متحور أوميكورن الجديد، أدى إلى تأخير إطلاق اللقاح.

ومع ذلك، قال الخبراء إنه من غير المرجح أن تنضم الصين إلى غالبية الدول في الموافقة على لقاحات أجنبية الصنع، التي تعتمد على تقنية mRNA، قبل أن تصنع لقاحها الخاص، على الرغم من تباطؤ حملة التطعيم في الداخل وفي بعض الدول الأخرى وتحسين الإمدادات المعتمدة.

وقال جايا دانتاس، أستاذ الصحة الدولية في كلية كورتيس لصحة السكان: إذا استخدمت الصين لقاحات mRNA، فسوف ينتجونها بأنفسهم بدلًا من أخذها من الخارج.

تطعيم 87% من السكان

وتم تطعيم نحو 87 ٪ من سكان الصين البالغ عددهم 1.4 مليار شخص بشكل كامل وتلقى 40 ٪ تقريبًا معززات،  جميع الطلقات التي لا تحتوي على MRNA،  إلى جانب سياسة الاحتواء الصارم لكل تفشي محلي، ومنعت الصين أي تفشي كبير للفيروس.

وأظهرت التجارب البشرية السابقة على متحور أوميكورن أن طلقات mRNA من شركة فايزر الأمريكية الألمانية وبيونتك، بالإضافة إلى شركة موديرنا الأمريكية للتكنولوجيا الحيوية (MRNA.O)، كما منعت حالات الأعراض بشكل أفضل من اللقطات الصينية الأكثر استخدامًا غير mRNA،  على الرغم من أن الدراسات تشير إلى أن الزوج بحاجة إلى معززات لتقوية دفاعات ضد متحور أوميكرون.