الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد ترشحها في انتخابات التجديد النصفي.. 7 معلومات عن الصحفية إيمان عوف

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 01/فبراير/2019 - 08:29 م

أعلنت الصحفية إيمان عوف، خوضها انتخابات التجديد النصفي التي ستجرى في شهر مارس المقبل، للمنافسة على مقعد “تحت السن”.

وأصدرت إيمان عوف بيانًا تعلن فيه ترشحها، وكتبت: “أعوام من تردي الخدمات وضياع الحقوق وانهيار الحريات شهدتها صاحبة الجلالة وأبناؤها، في ظل غياب نقابتهم، وتحولها إلى كيان أخرس، ووجد الصحفي نفسه وحيدا، غير آمن على لقمة عيشه، يعانى من ارتفاع جنونى فى الأسعار.لا يوازيه زيادة في المرتبات.”

وتابعت: يزيد الطين بله بحالات الفصل التعسفى المتنامية، وتخفيض المرتبات، والنقابة كأنها نقابة مالكى الصحف، لا نقابة الصحفيين“.

وأضافت فى بيانها: “ولم تكتف الهجمة على الصحفيين، بحبس أعداد منهم، بل امتدت لجرائدهم، فحولت دفتها إلى الرأي الواحد، ثم قررت أن تقضى على المهنة نهائيا، بقوانين تغلق المواقع الصحفية وتضع عقوبات سالبة للحريات بلائحة جزاءات لا تليق بالعمل الصحفى”.

وأردفت: “نقابة تخلو من تمثيل الصحفيات فى مجلسها، رغم أنهن جزء أصيل من الجمعية العمومية، لهن مطالبهن وحقوقهن، ولديهن معاناتهن”.

وأكدت “عوف” أن الحقوق لا تتأتى إلا بدفاع أصحابها عنها، وأنه لابد من ابتكار الحلول الجديدة غير المتحجرة، مضيفة أنها تتطرح نفسها على الجمعية العمومية مرشحة “تحت السن”، لأنها جزء من جيل الشباب -صحفيات وصحفيين-  يعلمون جيدا قيمة أن تكون صحفيا، ويعلمون جيدا أن الحرية والعدالة الاجتماعية جزء لا يتجزأ من مهنتهم، وأن دور النقابة هو أن تأتي بالحقوق، وأن تتفاوض من أجل الخدمات، وأن تقف حائلا ضد انتهاك الحريات.

وأشارت إلى أنها تترشح فى الانتخابات المقبلة ليس عن تيار سياسي أو جماعة، بل عن جموع الصحفيين أعضاء بالنقابة أو خارجها.

ويقدم موقع “القاهرة 24″، 7 معلومات عن الصحفية الشابة إيمان عوف.

 

1- عُينت في جريدة “المال” وتعمل بها حتى الآن.

2- متخصصة في الملف العمالي، وهى من أكثر الصحفيات تعمقًا في هذا الملف المهم وأقدمهم.

3- لم يسبق لها الترشح في انتخابات التجديد النصفي من قبل.

4- انضمت لجبهات الدفاع عن الصحفيين، وساندت عددًا كبيرًا من الصحفيين في القضايا الخاصة بهم، ما يكشف عن اهتمامها بالعمل النقابي.

5- شاركت في جميع الفعاليات الخاصة بالقوانين التي يتم تنظيمها سواء ضد المهنة أو في غير مصلحة النقابة. 6- أعلنت ترشحها في انتخابات التجديد النصفي تحت شعار: “من أجل نقابة نستحقها”.

7- ستعلن قريبًا عن برنامجها الانتخابي.

وتجرى انتخابات التجديد النصفي في مارس المقبل على مقعد “النقيب” الذي يشغله حاليًا عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة “الأهرام”، و6 من أعضاء المجلس المنتهية مدتهم، وهم الزملاء حاتم زكريا وخالد ميرى ومحمد شبانة وإبراهيم أبو كيلة وأبو السعود محمد ومحمود كامل.

وبحسب قانون نقابة الصحفيين، تُجرى انتخابات التجديد النصفى كل عامين فى أول جمعة من شهر مارس، على أن ينعقد مجلس النقابة قبل الموعد المحدد للانتخابات، للإعلان عن فتح باب الترشح، وقبول أوراق المرشحين الجدد قبل موعد إجراء الانتخابات بـ15 يومًا على الأقل.

تابع مواقعنا