السبت 24 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مش بيقص ضوافره وبيهزر مع بنات عمه.. أسباب غريبة دفعت زوجات لطلب الخلع

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 01/مارس/2022 - 05:47 م

تزايدت حالات الخلع والطلاق في مصر، خلال السنوات الأخيرة، وسجلت مصر 19 ألف حالة طلاق، عام 2021 وحده، وفقا لتقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

ومع زيادة حالات الطلاق تزايدت أعداد حالات الخلع، الذي يحدث لأسباب عديدة وغريبة، ونتناول فيما يلي أغرب الأسباب التي دفعت زوجات لإقامة دعوى خلع ضد أزوجها، مؤخرا.. 

 

وفاء: لم يعطني مالا لشراء ملابس منذ 3 أشهر

توجهت زوجة تدعى وفاء. ا، لإقامة دعوى خلع  ضد زوجها أحمد.س، أمام محكمة الأسرة مطالبة التفريق بينها وبين زوجها لاستحالة الحياة بينهما مبررة سبب الدعوى بأن زوجها انقطع عن إعطائها المال لكي تقوم بشراء الملابس، وذلك لمدة شهرين.

وقالت وفاء، إنها تزوجت منذ 11 شهرا زواجا تقليديا وإن زوجها يعمل صاحب سلسلة مطاعم وميسور الحال، وإن العلاقة بينهما كانت مستقرة حتى امتنع الزوج عن إعطائها أموالا لكي تقوم بشراء ملابس لها، فلم تعد تتحمل الزوجة الحياة رفقة زوجها، فتوجهت إلى محكمة الأسرة لرفع دعوى خلع ضد زوجها بسبب بخله.

 

دعوى خلع بعد 48 يوم زواج: بيعمل صوت وهو بياكل

من ناحية أخرى.. تقدمت زوجة تدعى سوزان. ر، بدعوى خلع ضد زوجها شهاب.ا، أمام محكمة الأسرة مطالبة التفريق بينها، وبين زوجها، لاستحالة الحياة بينهما، مبررة سبب الدعوى بأن زوجهاتخرج منه أصوات أثناء الأكل، وهذا الأمر يجعل الزوجة لا تتمكن من الأكل معه وتشعر بالانزعاج. 

وقالت سوزان أمام قاضي محكمة الأسرة، إنها تزوجت منذ 48 يوما، زواجا تقليديها، وأن زوجها يعمل محاسبا خارج مصر، وأنه خلال فترة الخطوبة كان الزوج دائما خارج مصر ولا تلتقي بها أبدا، فكانت تتحدث معه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حتي جاء الزوج قبل موعد زفافهما بـ 4 أيام، بسبب ظروف عمله بالخارج، فتحملت الزوجة سفره أثناء فترة الخطوبة، واكتفت بالتعرف عليه عبر الإنترنت.

 

دعوى خلع بعد 40 يومًا: مبيقصش ضوافره وبقرف آكل معاه

أقامت زوجة تدعى نريمان. أ، دعوى خلع ضد زوجها عمرو. ش، أمام محكمة الأسرة، مطالبة بالتفريق بينها وبين زوجها، مبررة سبب الدعوى بأنها لم تعد تتحمل إهمال زوجها في نظافته الشخصية، وعدم تنظيف أظافره باستمرار.

وقالت نريمان أمام قاضي محكمة الأسرة، أنها تزوجت منذ 40 يوما، وأن زوجها يعمل في عدة مشاريع خاصة وميسور الحال، وأن الزوج لديه العديد من المميزات، من بينها أنه شخص طموح ويسعى دائما إلى تقديم الأحسن في عمله.

وتابعت نريمان: لكن اهتمامه الزائد بالعمل كان له تقصير ملحوظ على اهتمامه بنظافته الشخصية، خاصة أنها لن تتحمل رائحه زوجها ومظهر أظافره والأكل معه يوما بعد يوم.

وأضافت الزوجة أنها عاتبت زوجها كثيرا لكي يقوم بالتغير من ذاته لكن دون جدوى، بل كان يتهمها بأنها تتحدث في أمور ليس لها أهمية وأنها تغار من نجاحه في وظيفته، لذلك تحاول أن تعكر حالته المزاجية بحديثها الدائم عن عدم نظافته الشخصية، مشيرة إلى أنها طلبت منه الطلاق بالطرق الودية، لكنه رفض وسخر من حديثها، لذلك توجهت إلى محكمة الأسرة لرفع دعوى خلع، لاستحاله الحياة برفقته.

 

خلع بسبب بسبب فاتورة ملابس 

ورفعت زوجة تدعى إيمان. س دعوى خلع ضد زوجها يدُعى أحمد. ا، أمام محكمة الأسرة، مطالبة بالطلاق من زوجها، سبب أنها وجدت فاتورة مشتريات تخُص ملابس نسائية لا تعلم عنها شيء مما أثار شكوكها أنه على علاقة بسيدة أخرى.

وقالت إيمان أمام قاضي محكمة الأسرة، إنها تزوجت منذ 21 عامًا، ولديها 3 أبناء، وزوجها يمتلك مجموعة من المحلات التجارية الخاصة ببيع الذهب وميسور الحال، لكنها كانت تعاني معه منذ بداية بسبب علاقاته غير الأخلاقية مع النساء، ولكنها تحملت على أمل أن يتغير ويصبح زوجا صالحا ويبتعد عن تصرفاته خاصةً بعد أن كبر أبناؤه.

وأضافت الزوجة، أن الزوج كان دائمًا يبرر نزواته وعلاقاته غير الأخلاقية بالنساء، بأنه يتعامل معهن بحكم عمله في مجال المصوغات، ووعدها كثيرًا أنه سيتغير وسيقطع علاقاته مع هذه النساء لكي يرضيها، لكنها كانت دائمًا تكتشف بعد كل هذه الوعود أنه مازال على تواصل معهن، فوجدت أيضًا محادثات بينه وبين سيدة على تطبيق واتساب تحمل مقاطع فيديو وصورا لها غير أخلاقية.

وتابعت الزوجة، أنها لم تخبره بما رأت وظلت تتحمل نزوات الزوج من أجل ألا تحطم منزلها وتشرد أبناءها، حتى وجدت فاتورة بجانب هاتفه بها عدة مشتريات لملابس تخص النساء، مما أثار شكوك الزوجة أن الزوج تزوج عليها، وعندما واجهته أنكر علاقته بالفاتورة، وأخبرها أنه لا يعلم عنها شيئًا، فقررت الزوجة الانفصال عنه وتوجهت إلى محكمة الأسرة لرفع دعوى خلع ضد زوجها متنازلة عن جميع حقوقها مقابل التخلص من الحياة برفقته.

 

صابرين: بيهزر مع بنات عمه 

بدأت غيرتها كزوجة على زوجها من بنات عمه، وحذرته كثيرا من عدم الحديث والمزاح معهن، لأن هذا الأمر يغضبها، وعندما تواصل الأمر أقامت دعوى الخلع ضد زوجها أمام محكمة الأسرة، مطالبة التفريق بينها وبين زوجها لاستحاله العيش بينهما.

وقالت صابرين أمام قاضي محكمة الأسرة، إنها تزوجت منذ 5 سنوات، ولديها طفل يبلغ من العمر عاما ونصفا، وأن زوجها يعمل محاميا، وأنها زادت غيرتها على زوجها وغضبها من أسلوب بنات عمه في المعاملة معه.

وتابعت الزوجة أنها أثناء زيارة عائلية جمعتها ببنات عم زوجها لاحظت تعمدهن مضايقتها بتصرفاتهن تجاه زوجها، فعندما عادت الزوجة إلى منزل الزوجية برفقة زوجها نشبت مشادة كلامية بينهما انتهت بسبها بألفاظ خادشة للحياء واتهمها بالجنون، قائلا: كل دي أوهام من خيالك هما بيتعملوا معايا زي أخوهم.

 

إيمان: أجبرني على الخروج بكلب واحد بدلا من 3

تزوجت إيمان من أحمد منذ ثلاث سنوات، وأنجبا طفلة، وتمتلك الزوجة ثلاثة كلاب، وأنها معتادة على اصطحابهم كل يوم لخارج المنزل لتعرضها للشمس.

بدأ الزوج يعترض على اصطحابها للكلاب الثلاثة معًا، وطلب منها الخروج بكل كلب على حدة، مدعيًا أن خروجها بالكلاب الثلاثة يعرضها للمعاكسات، ورفضت الزوجة طلب زوجها، فأقامت ضده دعوى الخلع.

تابع مواقعنا