رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

افتتاح معرض القاهرة الدولي السادس عشر للجلود بمشاركة 76 شركة

معرض القاهرة الدولي
اقتصاد
معرض القاهرة الدولي للجلود
الأربعاء 02/مارس/2022 - 08:51 م

افتتح جمال السمالوطي، رئيس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات، وأيمن حسام، رئيس جهاز حماية المستهلك، معرض القاهرة الدولي للجلود الذي تنظمه الغرفة بالتعاون مع شركة بيراميدز للمعارض، ويستمر في الفترة من 2 إلى 4 مارس، بمشاركة 76 شركة بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات برعاية وزارة التجارة والصناعة.

معرض القاهرة الدولي للجلود

وحضر الافتتاح الدكتور محمد الشريف، رئيس لجنة المعارض بالاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية وأعضاء مجلس إدارة غرفة صناعة الجلود ورئيس الوفد الأوزباكستاني.

وقال جمال السمالوطي، في مؤتمر صحفي على هامش معرض القاهرة الدولي للجلود اليوم، إن المعرض يضم كبرى الشركات العاملة في قطاع الأحذية والمنتجات الجلدية والشنط والمستلزمات.

وأضاف أن الغرفة تسعى لزيادة صادرات قطاع الأحذية والمنتجات الجلدية؛ لذلك تم دعوة مشترين من عدد من الدول أبرزها الأردن وكينيا وأوزبكستان وليبيا والعراق وفلسطين، فضلا عن مشاركة 10 شركات تركية وصينية، متوقعا أن تشهد الدورة الحالية للمعرض زيادة عدة المشترين بنسبة تتراوح بين 20-25%.

وأشار إلى أن قطاع صناعة الجلود في مصر يشهد تطورا كبيرا في جودة الإنتاج خلال السنوات الأخيرة، وذلك يظهر جليا في منتجات العارضين بمعرض القاهرة الدولي للجلود، مرجعا السبب في ذلك لقرار خفض الاستيراد، حيث فتح باب أمل للمصانع لتثبت وجودها وأنها تستطيع المنافسة بقوة وتحول بعض المستوردين إلى مصنعين.

وتابع السمالوطي أن قطاع صناعة الجلود لم يتأثر كثيرا بالحرب الروسية الأوكرانية لوجود بدائل كثيرة مثل السوق الصيني.

وأكد السمالوطي أنه تم إنشاء 33 مصنعا للأحذية الرياضية خلال السنوات الثلاثة الماضية تنتج نحو 80 ألف زوج حذاء رياضي يوميا، كما أنه يتم العمل حاليا على الاكتفاء الذاتي للسوق المحلي؛ وهو ما يعد تصدير محليا، لأن عدم الاستيراد يقلل من إنفاق العملة الصعبة التي يتم الاستيراد بها.

وأضاف أن غرفة صناعة الجلود تقدمت بمذكرة إلى نيفين جامع، وزيرة الصناعة، لسرعة إنشاء اللجنة العليا للجلود التي تضم كافة المعنيين بتطوير القطاع، مشيرا إلى أن الوزيرة وعدت بدراسة الأمر.

وأكد أن المصانع العاملة بقطاع الأحذية والمنتجات الجلدية لم ترفع أسعار منتجاتها خلال العام الماضي رغم ارتفاع أسعار الخامات بنسبة تتعدى إلى 20%، وذلك نتيجة حالة الركود التي تسيطر على الأسواق.

تابع مواقعنا