السبت 13 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الهيئة الإنجيلية ترعى قضية التغيرات المناخية لصغار الفلاحين بالمنيا وبني سويف

فعاليات اللقاءً المجتمعي
دين وفتوى
فعاليات اللقاءً المجتمعي للنقاش حول قضية التغيرات المناخية
الخميس 03/مارس/2022 - 10:20 ص

نظمت وحدة التنمية المحلية، التابعة للهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، لقاءً مجتمعيًّا للنقاش حول قضية التغيرات المناخية، وذلك على مدار يومي الخميس والجمعة 24، 25 فبراير 2022، حول التغيرات المناخية، وانعكاس ذلك على صغار المزارعين والإنتاج الزراعي بمشاركة الجمعية التعاونية للتمويل الزراعي بالمنيا، والجمعية التعاونية النوعية لإنتاج وتسويق المحاصيل غير التقليدية ببني سويف، واللتان تمثلان 46 مجتمعًا ريفيًّا على مستوى المحافظتين.

وفي هذا الصدد، قالت مارجريت صاروفيم، رئيس قطاع التنمية المحلية بالهيئة الإنجيلية: إن الهيئة تولي اهتمامًا خاصًّا بقضية التغيرات المناخية، للمساهمة في الحد من المخاطر والتهديدات على صغار المزارعين وإنتاج الغذاء.

مشروع نحو مجتمعات ريفية مصرية مرنة

جاء ذلك، ضمن أنشطة مشروع نحو مجتمعات ريفية مصرية مرنة، الممول من الاتحاد الأوروبي، وبالتعاون مع مركز معلومات التغيرات المناخية بوزارة الزراعة والدكتور محمد فهيم، كما حاضر بالورشة الدكتور رفيق رمزي استشاري بناء القدرات.

وبنهاية اللقاء، اتفق المشاركون على وضع خطة تنفيذية خلال الفترة القادمة، لتنفيذ آليات تضمن حصول صغار المزارعين على المعلومات، التي تساعدهم على الصمود، والتكيف لمواجهة آثار التغيرات المناخية.

رئيس الطائفة الإنجيلية: إنشاء دور العبادة في عهد الرئيس السيسي بصمة وطنية لن تنسى في تاريخ مصر

في سياق آخر، أشاد رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر الدكتور القس أندريه زكي، بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأربعاء- خلال افتتاحه عددًا من المشروعات القومية بنطاق القاهرة الكبرى- حول أهمية وضرورة بناء كنيسة بجانب الجامع.

وقال رئيس الطائفة الإنجيلية، في بيان: إن بناء دور العبادة في عهد الرئيس، بصمة وطنية لن تنسى في تاريخ مصر الحديث، ونحن أمام قيادة مخلصة، ودولة تسعى بشتى الطرق الممكنة إلى تأصيل الوعي الوطني لدى المواطنين.
 

تابع مواقعنا