رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استدعاء الإعلامي شريف عامر والداعية مبروك عطية للتحقيق

شريف عامر ومبروك
أخبار
شريف عامر ومبروك عطية
الخميس 03/مارس/2022 - 01:53 م

قررت نقابة الإعلاميين برئاسة طارق سعده نقيب الإعلاميين، استدعاء شريف عامر مقدم البرامج بقناة Mbc مصر، وذلك لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني واستمراره في ارتكاب المخالفات المهنية إما بالاتفاق مع ضيوفه أو السماح لهم بالكذب والتضليل والإهانة للشعب المصري.

استدعاء شريف عامر ومبروك عطية

وقالت نقابة الإعلاميين في بيانها، منذ قليل، إن الأمر نفسه حدث مع الدكتور مبروك عطية الذي نطق بما لا يعي بالمخالفة للحقيقة والواقع.

كما أكدت نقابة الإعلاميين كامل احترامها واعتزازها بأبناء الشعب المصري العظيم، مشددة أنها لن تسمح بتوجيه أي إهانة لأي مصري.

وحذرت النقابة إدارة قناة mbc مصر من كثرة الأخطاء واللامهنية التي تمارس على شاشتها، مؤكدة أن المحتوى الإعلامي المقدم ومن خلال الخريطة البرامجية  ورصد وتقييم المرصد الإعلامي التابع  للنقابة هو ضعيف جدًا، ولا يتناسب مع حجم الإنفاق، وعلى إدارتها مراجعة الأمر لتحسين مستوى رسالتها الإعلامية.

وفي وقت سابق حذر الإعلامي أيمن عدلي، رئيس لجنة التدريب والتثقيف بنقابة الإعلاميين، من تكرار حادث فبركة الاتصال الهاتفي التي شهدها إحدى البرامج الفضائية مؤخرًا، مشددًا على أن هذا الأمر مخالفا لجميع القوانين المنظمة للإعلام، وكل القرارات الصادرة لتنظيم الإعلام وقانون نقابة الإعلاميين.

وشدد عدلي على أن النقابة لن تصمت ضد أي تجاوزات مهنية من شأنها التأثير على صورة الإعلام المصري الذي يخوض معارك فكرية وثقافية وقضايا الوعي والإرهاب، مشيرًا إلى أنه في الوقت الذي نواجه فيه هذه المعارك نفاجئ بحادث فبركة الاتصال الهاتفي التي شهدها إحدى البرامج الفضائية مؤخرًا.

تابع مواقعنا