رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السياحة: معرض ببودابست يعمل على تنشيط القطاع في المجر

معرض ببودابست
أخبار
معرض ببودابست
الجمعة 04/مارس/2022 - 11:16 ص

أعلنت وزارة السياحة والآثار في بيان لها، انطلاق المعرض السياحي الدولي HUNGEXPO ببودابست، في دورته الـ 44 بمدينة بودابست بالمجر، في الفترة بين 3 إلى 6 مارس؛ لتنشيط السياحة بالمجر، حيث يعد هذا المعرض من أكبر المعارض السياحية التي تقام بدولة المجر.

وقالت وزارة السياحة والآثار، في بيان لها، منذ قليل، إن المعرض السياحي الدولي HUNGEXPO ببودابست يعمل على تنشيط القطاع في المجر.

وأشار البيان إلى أنه يشارك بالجناح المصري في المعرض، 9 جهات حكومية وخاصة، تضم شركة مصر للطيران وممثلين عن الاتحاد المصري للغرف السياحية، وغرف المنشآت الفندقية والغوص والأنشطة البحرية وشركات ووكالات السفر والسياحة، وممثلين عن وزارتي البيئة والشباب والرياضة، و2 من الشركات السياحية.

وزير السياحة: مناقشة إقامة معرض للآثار على هامش مؤتمر المناخ

وفي سياق آخر كشف الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، الاستعدادات اللازمة لاستضافة مصر القمة العالمية للمناخ Cop27 بمدينة شرم الشيخ، في شهر نوفمبر العام الحالي، والتي يتم الإعداد الجيد لها من خلال لجنة عليا للتنسيق بين مختلف الوزارات والجهات المشاركة في المؤتمر.

وقال وزير السياحة والآثار في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إنه يتم مناقشة إقامة معرض للآثار، على هامش مؤتمر المناخ عن كيف احترام المصري القديم للبيئة عبر العصور المصرية القديمة، وتم صدور قرارا وزاريًا بالتزام المنشآت الفندقية والسياحية في شرم الشيخ، بالحصول على شهادة تطبيق كافة اشتراطات الممارسات الخضراء الصديقة البيئة.