رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

قطاع حقوق الإنسان بالداخلية يستقبل وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر

قطاع حقوق الإنسان
حوادث
قطاع حقوق الإنسان يستقبل وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر
الجمعة 04/مارس/2022 - 04:49 م

استقبل قطاع حقوق الإنسان بـوزارة الداخلية، فيبرازيو كربوني، المدير الإقليمي للشرق الأوسط والأدنى للجنة الدولية للصليب الأحمر والوفد المرافق له بمقر القطاع.

زيارة للصليب الأحمر

وأكدت الوزارة في بيان لها، أن اللواء مساعد الوزير لقطاع حقوق الإنسان، استعرض خلال اللقاء أوجه التعاون والتنسيق بين الوزارة واللجنة، وجهود الوزارة في مجال تكريس وإعلاء قيم ومبادئ حقوق الإنسان والتي تعتمد على العديد من المحاور أهمها استعرض اللقاء الخطوات التنفيذية التي اعتمدتها الوزارة للارتقاء بمنظومة حقوق الإنسان وإنفاذ محاور الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان 2021-2026 التي أطلقها رئيس الجمهورية خلال شهر سبتمبر 2021 التي تستهدف النهوض بأوضاع حقوق الإنسان على كافة الأصعدة.

كما تضمنت المحاور نشر وإعلاء ثقافة احترام حقوق الإنسان بين أعضاء هيئة الشرطة من خلال تنظيم الندوات العلمية والدورات التدريبية، وإجراء اللقاءات التثقيفية وذلك لضمان وكفالة حقوق الإنسان لكافة المواطنين ولا سيما الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا المرأة – الطفل – ذوى القدرات الخاصة – كبار السن وتقديم كافة التيسيرات لهم داخل المنشآت الشرطية.

وشملت المحاور المبادرات الإنسانية والمجتمعية التي تضطلع الوزارة بتنفيذها للمساهمة في تقديم الدعم للمواطنين ومشاركتهم بمختلف المناسبات، كما تم إنشاء مراكز الإصلاح والتأهيل والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للنزلاء المودعين بها في كافة المجالات.


وكذلك  افتتاح مركزي إصلاح وتأهيل وادى النطرون – بدر اللذان تم إنشائهما وفقًا لأحدث النظم العقابية المطبقة على مستوى العالم في إطار مواكبة التطورات المتعلقة بالفلسفة العقابية الحديثة، والتي شهد افتتاحهما العديد من ممثلي السفارات الأجنبية بالبلاد ومراسلي الصحف ووكالات الأنباء العالمية والمحلية والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان ونالا إشادة وإعجاب كافة المشاركين في الافتتاح.

من جانبه أعرب رئيس الوفد عن تقديره لجهود وزارة الداخلية في دعم وكفالة حقوق الإنسان وصون كرامته، كما أشار لسابقة اضطلاع اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالبلاد بتنظيم دورات تدريبية لضباط الشرطة في مجالات نشر ثقافة القانون الدولي الإنساني – الدورات الطبية، وعلاج إصابات الأسلحة النارية – طب الطوارئ – الإسعافات الأولية، فضلًا عن سابقة اضطلاعه بإلقاء محاضرتين حول التعريف باللجنة الدولية للصليب الأحمر والقانون الدولي الإنساني وعلاقته بالقانون الدولي لحقوق الإنسان، لكلًا من طلاب السنة الرابعة بكلية الشرطة ومعهد معاوني الأمن بقطاع التدريب.

واختتم البيان أن الزيارة لاقت استحسان وتقدير الوفد والتمسوا استمرار التعاون والتنسيق بين الوزارة واللجنة خاصةً في مجالات التدريب، يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية التي تعتمد في أحد وأهم ركائزها الأساسية على إعلاء وترسيخ قيم ومبادئ حقوق الإنسان.

تابع مواقعنا