الجمعة 21 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تصاعد الأدخنة من قطار الإسكندرية بمحطة قليوب وتوقف الرحلة

القطار
اقتصاد
القطار
الأحد 06/مارس/2022 - 05:02 م

أعلن مصدر بالسكة الحديد توقف حركة قطار الإسكندرية بعد تصاعد الأدخنة من بوجي عجلات العربة قبل الأخيرة والتي تحمل رقم 1062 وذلك خلال توقف القطار بمحطة قليوب وفقا لمقرر جدول التشغيل الخاص بالقطار.

محطة قليوب

وأوضح المصدر خلال تصريحات لـ القاهرة 24، أن   قطار رقم 21 روسي خط القاهرة -الإسكندرية تلاحظ تصاعد الأدخنة من احدى عربات القطار الأخيرة تسبب في حالة من الذعر بين صفوف الركاب ولم يسفر عن وجود أية إصابات.

وأكد المصدر أنه تم حجز القطار بمحطة قليوب وتم استخدام احدى طفايات الحريق لتبريد عجلات القطار بواسطة مساعد قائد القطار مشيرا إلى أن السبب وراء تصاعد الادخنة ضغط لقم الفرامل المسؤولة عن إيقاف عجلات القطار مما أدى إلى احتكاك وتصاعد الأدخنة.

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بدء تشغيل قطارات الدرجة الثالثة المكيفة، كخدمة جديدة لأول مرة في تاريخ السكك الحديدية، وهي خدمة سريعة لخدمة عواصم المحافظات فقط، بالإضافة إلى محطتي إدفو وكوم أمبو، بناءً على توجيهات القيادة السياسية، بضرورة تحديث منظومة السكك الحديدية، وتعليمات الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، بتقديم خدمات مميزة  لجمهور الركاب.

وتنطلق أولى الرحلات على خط القاهرة / أسوان، يوم 8 مارس الجاري قطار رقم 3006 الساعة 5:15، وقطار رقم 3007 من أسوان/ القاهرة الساعة 4:15  يوم 9 مارس، علي أن يتوالى تشغيل الرحلات على باقي الخطوط.

تابع مواقعنا