الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مع نشاط الرياح.. الصحة توجه عددا من النصائح لتجنب مضاعفات موجة الطقس السيئ

نشاط رياح الخماسين
أخبار
نشاط رياح الخماسين
الأحد 06/مارس/2022 - 05:45 م

وجهت وزارة الصحة والسكان، نصائح وإرشادات صحية مع نشاط الرياح الخماسين؛ لحماية المواطنين من مضاعفاتها الصحية، الناتجة عن موجة الطقس السيئ، التي تشهدها البلاد في الوقت الحالي.

وطالبت وزارة الصحة والسكان، المواطنين الذين يعانون من أعراض حساسية الصدر، أو ضيق في التنفس أو مشكلات في الشّعب الهوائية، تجنب الخروج من المنزل في ظل العواصف الترابية، إلا في حالات الضرورة، مع تغطية الأنف وارتداء الملابس الثقيلة.

إرشادات صحية لتجنب مضاعفات رياح الخماسين

وشددت وزارة الصحة والسكان، على ضرورة ارتداء الكمامة أثناء الخروج من المنازل، في وجود العاصفة الترابية؛ تجنبًا لدخول الأتربة إلى الشعب الهوائية، وكذلك ضرورة الجلوس في الأماكن جيدة التهوية، والابتعاد عن الأماكن المزدحمة لتجنب الشعور بالاختناق.

وأكدت وزارة الصحة أهمية شرب كميات من المياه، لا تقل عن لترين؛ لتحسين تدفق الدم إلى الرئتين، مع الحرص على تناول الأطعمة التي تعمل على رفع المناعة، مثل الأطعمة الغنية بفيتامين C وE، والإكثار من تناول الخضراوات والفاكهة.

ونصح عبد الغفار بضرورة إغلاق نوافذ المنازل جيدًا؛ لمنع دخول الأتربة والغبار إلى الغرف، والاهتمام بنظافة أرضيات المنزل وجميع الأسطح ومسحها بالمنظفات والمطهرات، كما يجب على مرضى الحساسية تناول الأدوية في مواعيدها وفقًا لإرشادات الطبيب.

نشاط الرياح الخماسين

وفي وقت سابق، أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن القاهرة الكبرى ومناطق من الوجه البحري وشمال الصعيد ومدن القناة وخليج السويس وسيناء، لازالت تحت تأثير نشاط  الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

وأوضحت هيئة الأرصاد في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن نشاط تلك الرياح المثيرة للأتربة والرمال؛ أدى إلى تدهور الرؤية الأفقية هناك على الطرق، حيث وصل مستوى الرؤية الأفقية على بالقاهرة الكبرى إلى 1500 متر فقط، بالإضافة إلى نشاط الرمال والأتربة.

تابع مواقعنا