الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب وزير السياحة: المقصد السياحي المصري يتمتع بمنتجات سياحية جديدة وجذابة

 المعرض السياحي الدولي
أخبار
المعرض السياحي الدولي HUNGEXPO 
الأحد 06/مارس/2022 - 10:53 م

قالت وزارة السياحة والآثار، إن غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، شاركت في المعرض السياحي الدولي HUNGEXPO في دورته الـ 45، والذي عُقد بالعاصمة المجرية بودابست.

وأوضحت نائب وزير السياحة، في بيان منذ قليل، أن الجناح المصري شهد إقبالا كبيرا من الزائرين خلال أيام المعرض، سواء لعقد لقاءات مهنية مع ممثلي الشركات السياحية، أو لمشاهدة الجناح للتعرف على المقصد السياحي المصري وأنماطه ومنتجاته المتنوعة المتميزة.

 المعرض السياحي الدولي HUNGEXPO 

وافتتح نائب الوزير وبيتر سيارتو وزير الخارجية والتجارة المجري، المعرض والذي تشارك فيه مصر كضيف شرف، حيث ألقت نائب الوزير كلمة نقلت خلالها تحيات الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وخالص تمنياته بالنجاح للمعرض الذي يعد فرصة جيدة للترويج للمقصد السياحي المصري، وإبراز مقوماته الفريدة، بما يساهم في زيادة الحركة السياحية الوافدة من المجر إلى مصر.

وتحدثت نائب الوزير عن التنوع الذى يزخر به المقصد السياحي المصري، إضافة إلى المنتجات السياحية الجديدة الجذابة ومن بينها السياحة الريفية وسياحة الطعام، والأماكن التي مرت بها العائلة المقدسة خلال رحلتها بمصر، مشيرة إلى الجهود المبذولة؛ للعمل على ربط منتج السياحة الثقافية بمنتج السياحة الشاطئية والترفيهية لإثراء تجربة السائح.

 المعرض السياحي الدولي HUNGEXPO 

ومن جانبه، أعرب وزير الخارجية والتجارة المجري عن سعادته بأن تكون مصر ضيف شرف المعرض لهذا العام 2022، مؤكدا أن مصر تتمتع بمقومات سياحية متعددة ومتميزة، داعيًا المواطنين المجريين لزيارة مصر والاستمتاع بهذه المقومات.

وحضر الافتتاح السفير محمد الشناوي سفير مصر لدى المجر، والمستشار إنجي شريف السمنودي، وسكرتير ثاني خالد زاهر بالسفارة المصرية.

 المعرض السياحي الدولي HUNGEXPO 

وفي سياق متصل، عقدت نائب الوزير العديد من الاجتماعات المهنية مع منظمي الرحلات في السوق المجري، تحدثت خلالها عن المدن السياحية المصرية واستعراض المدن الجديدة مثل العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين والجلالة والتي تتمتع بمقومات سياحيه متميزة، تجعلها مدن سياحية مستدامة، مما يجعلها أماكن جاذبة للسائح المجري.

فيما أكد منظمو الرحلات المجريين أن مصر تعد من المقاصد السياحية الهامة، وأبدوا استعدادهم لزيادة أعداد الرحلات إلى مصر إلى مقاصد مختلفة، كما أشادوا بفكرة الترويج للمقاصد السياحية الأخرى، التي لا تزال غير معروفة لدى السائح المجري.

 المعرض السياحي الدولي HUNGEXPO 
تابع مواقعنا