رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

40% يعانون منها.. موازنة البرلمان: اقتراح بإدراج جراحات السمنة ضمن التأمين الصحي

مصطفى سالم
أخبار
مصطفى سالم
الإثنين 07/مارس/2022 - 11:07 م

قال الدكتور مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن مبادرة 100 مليون صحة كشفت عن معاناة 40% من المواطنين من السمنة المفرطة.

السمنة لا تؤثر على الوضع الصحي فقط

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الإثنين: السمنة لا تؤثر على الوضع الصحي فقط بل تؤثر على الوضع الاقتصادي للدولة.. وتقدمت باقتراح إدراج عمليات السمنة المفرطة ضمن بروتوكول العلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي بسبب تكلفتها المالية الكبيرة، بشرط مناظرة الحالات التي تستلزم تلك الجراحات على اطباء متخصصين في علاجات السمنة.


 

تطبيق القيمة المضافة على الفنانين
 

وعن الجدل حول تطبيق القيمة المضافة على الفنانين، قال الدكتور مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب إن اللجنة استمعت لمندوبين عن مصلحة الضرائب ونقيب المهن السنيمائية للتوافق على التطبيق العملي لمشروع القانون، وانتهينا إلى أن نقيب الممثلين سيقوم بإعداد مذكرة حول التعديلات المقترحة في القانون.

وتناقش لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب برئاسة النائب عاطف ناصر، خلال اجتماعاتها الأسبوع المقبل، اقتراحا برغبة مقدم من النائب مصطفي سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، موجهًا لوزير الصحة، للمطالبة بإدراج جراحات علاج السمنة ضمن خدمات التأمين الصحي والعلاج على نفقة الدولة.

 السمنة مرض معقد تزيد فيه كمية دهون الجسم

وقال سالم في الاقتراح إن السمنة مرض معقد تزيد فيه كمية دهون الجسم زيادة مفرطة، والسمنة ليست مجرد مصدر قلق بشأن المظهر الجمالي بل إنها مشكلة طبية تزيد من عوامل خطر الإصابة بأمراض ومشكلات صحية أخرى مثل مرض القلب وداء السكري، وارتفاع ضغط الدم وأنواع معينة من السرطان وهناك العديد من الأسباب التي تجعل البعض يواجهون صعوبة في إنقاص الوزن.

تابع مواقعنا