رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رياح وأمطار متوسطة.. طقس غير مستقر على الإسكندرية اليوم

طقس الإسكندرية
محافظات
طقس الإسكندرية
الثلاثاء 08/مارس/2022 - 08:47 ص

يشهد طقس الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، حالة من الاضطراب الجوي، وذلك في موجة من حالة عدم الاستقرار وتوقعات سقوط الأمطار التي أشارت الخرائط الجوية عنها، ما استدعى إعادة إعلان حالة الطوارئ ونشر سيارات الصرف الصحي في شوارع المحافظة.

 

أمطار ورياح

 

وقالت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أنه وفقا لتوقعات الطقس اليوم، من المتوقع أن تشهد محافظة الإسكندرية مشاط للرياح تصل سرعتها إلى  25-30 كم/ ساعة، ومع فترة الظهيرة تبدأ سقوط الأمطار الخفيفة تزيد شدتها تدريجيا لتكون متوسطة الشدة مع دخول فترات الليل، وخاصة على شمال وشرق المحافظة بنسبة حدوث 50% تقريبا.

 

وطبقا لهيئة الأرصاد الجوية، سجلت درجة الحرارة في الإسكندرية 22° للعظمى و11° للصغرى، فيما سجل معدل الرطوبة 52%،  مقارنة بما يزيد عن 63% أمس، وزاد نشاط الرياح ما يمكن أن يؤثر بدوره على حركة الملاحة البحرية.

 

 

وكانت الإسكندرية قد تعرض بداية الأسبوع الحالي، لشبورة مائية، مع سحب كثيفة سيطرت على السماء، وانخفاض ملحوظ في درجة الحرارة، وذلك بالتزامن  مع بدء أجواء نوة السلوم، ثم استكملت حالة الطقس التغيرات فهبوب عاصفة ترابية يوم الاحد واستمرت نسبيا حتى أمس الاثنين.

 


وكان اللواء محمود نافع؛ رئيس شركة الإسكندرية للصرف الصحي، قد أعلن منذ أيام أن عمال وسيارات الشركة في هدنة الآن بعد تحسن حالة الطقس، حيث تم ربع السيارات والمعدات من الشوارع، مع إمكانية نزولها مرة أخرى فور وجود إشارة بموجة تقلبات جوية أو توقعات بسقوط أمطار.