رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أنشطة متنوعة لقصور الثقافة في البحر الأحمر.. تعرف عليها

إحدى الفعاليات
ثقافة
إحدى الفعاليات
الأربعاء 09/مارس/2022 - 03:45 ص

نظم فرع ثقافة البحر الأحمر بقصر ثقافة حلايب العديد من الفعاليات الثقافية حيث عقد محاضرة بعنوان الاستخدام المفرط للتكنولوجيا حول إيجابيات التكنولوجيا في التعليم البحث العلمي إلا أن استخدامها علي النحو الخاطئ من الممكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية ونفسية.

ونظم فرع ثقافة البحر الأحمر بمكتبة الطفل والشباب بسفاجا محاضرة بعنوان نختلف لنتعايش دارت حول مفهوم الاختلاف والتعايش وكيف أصبحا من ضروريات العصر التي بها تنصلح العلاقات والروابط الإنسانية.

ونظمت مكتبة الخالدين بسفاجا محاضرة بعنوان أثر التفكك الأسري على الطفل والمجتمع تناولت الأرقام المفزعة في نسب الطلاق والتفكك الأسري، وأن الانفصال بين الزوجين يؤثر على الطفل ويجعله يصاب بالاكتئاب والعزلة وعدم التركيز مما يجعله عرضة للانحراف والتشرد، مما يؤثر على المجتمع لذا يجب أن يكون هناك أسس لبناء الأسرة بأن يكون الزواج متكافئ ثقافيًا واجتماعيًا.

الشباب والوطن

وأقام بيت ثقافه سفاجا محاضرة بعنوان تفعيل دور الشباب في النهوض بالوطن دارت حول أن الشباب هم مستقبل الوطن والأمل في تقدم الوطن وتهدف الدولة إلى استثمار الشباب في كل المجالات كما انعقدت أمسية شعرية شارك فيها عد من الشعراء.

ونظم بيت ثقافة رأس حدربة محاضرة بعنوان بالعلم ترتقى الأمم، دارت حول أن العلم والعمل مصطلحان يترادفان مع بعضهما فى كثير من الأحيان، وأنه يجب أن يتم تطبيق هذا العلم على أرض الواقع لخلق جيل واعٍ ومتحضر ومدرك.

تابع مواقعنا