رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

توقف إنتاج بورش تياكان مؤقتًا بسبب الحرب الروسية الأوكرانية | أخبار السيارات

بورشة تايكان
سيارات
بورشة تايكان
الأربعاء 09/مارس/2022 - 02:56 م

تعد سيارة بورش تايكان أول سيارة كهربائية من إنتاج شركة بورشة الألمانية، وبعد إطلاق السيارة في الأسواق، حصلت على شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، بالإضافة لحصولها على العديد من الجوائز.

وحصدت سيارة بورش تايكان على جائزتين في حفل توزيع  جوائز سيارة العالم العالمية 2020 بالإضافة لحصدها لقب أسرع سيارة سيدان كهربائية.

وقف مؤقت لإنتاج سيارة بورش تايكان الكهربائية

وتلقى محبي سيارة بورشة تايكان خبر صادم، أمس الثلاثاء، وذلك حين أعلن المتحدث باسم شركة بورشة الألمانية إيقاف عملية إنتاج السيارة الكهربائية تايكان بشكل مؤقت في مصنع  شتوتجارت.

وحسب ما ذكره موقع موتور وان، سيتم وقف الإنتاج من اليوم الأربعاء، وحتى يوم الأحد المقبل؛ وذلك بسبب معاناة الشركة من نقص بالدرجة الأولى في ضفائر الأسلاك.

بورش تايكان

ويتم صناعة جزء كبير من ضفائر الأسلاك في أوكرانيا ولكن مع بداية الحرب بين روسيا وأوكرانيا تم تعليق العمل في هذه المصانع لحماية العاملين.

وفي هذا الصدد، أوضح المتحدث الرسمي لـ بورش ، أنهم سيقومون بعمل تحديد دائم لدرجة التأثيرات على الأنشطة التجارية للشركة، وبعد تحسن وضع الإمدادات في الأسبوع المقبل سيتم استئناف الإنتاج في مصنع لايبتسيج بشكل منخفض.

ونوه أن شركته تتابع بقلق كبير تأثر النزاع المسلح في أوكرانيا، وتأمل في الوقف السريع للأعمال القتالية والعودة إلى الدبلوماسية، فيما تأمل شركة بورشة ألا يؤثر استمرار الحرب الأوكرانية في إنتاج سلسلة طرازي 911 و718 في مصانعها الرئيسية.