رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مقتل 3 أشخاص بينهم طفلة في مستشفى ماريوبول.. وروسيا تنفي قصفه

مستشفى ماريوبول
سياسة
مستشفى ماريوبول
الخميس 10/مارس/2022 - 10:06 ص

أعلنت الحكومة الأوكرانية، مقتل 3 أشخاص بينهم طفلة، نتيجة القصف الروسي الذي استهدف أحد مستشفيات الولادة في مدينة ماريوبول الأوكرانية، وفقا لما أفادت به تقارير إعلامية.

روسيا تنفي قصف مستشفى  للأطفال والتوليد  في مدينة ماريوبول

يأتي ذلك فيما نفت روسيا، أنها أقدمت على قصف مستشفى للأطفال والتوليد  في مدينة ماريوبول، مؤكدة أن قواتها قصفت المستشفى، بعد أن حوله الجيش الأوكراني إلى مركز عسكري وأخلاه من المدنيين.

مدينة ماريوبول الأوكرانية 

وتقع  مدينة ماريوبول، التي في الجزء الجنوبي الشرقي لأوكرانيا، ضمن حدود إقليم دونتسك الذي يسيطر عليه الانفصاليون الأوكرانيون، والذي اعترف به الرئيس الروسي في وقت سابق كدولة مستقلة.

الرئيس الأوكراني يعلن استهداف روسيا مستشفى للأطفال والتوليد  في مدينة ماريوبول

وفي سياق متصل، نشر الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، فيديو يوضح مدى الدمار الذي حل بأحد مستشفيات الولادة في مدينة ماريوبول الأوكرانية نتيجة القصف الروسي، حسب قوله.

وأضاف  الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، في تغريدة له عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “الضربة المباشرة للقوات الروسية على مستشفى الولادة، بمدينة ماريوبول الأطفال تحت الأنقاض هذه فظاعة”.

الرئيس الأوكراني يطالب من جديد بإغلاق الأجواء الجوية أمام الطائرات 

وتابع الرئيس الأوكراني، “إلى أي مدى سيكون العالم متواطئا في تجاهل الإرهاب”، مطالبا بالإغلاق الفوري للمجال الجوي الأوكراني، ووقف القتل الذي ترتكيه القوات الروسية.