رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد قليل.. نظر استئناف أولى جلسات دعوى محمود الخطيب ضد مرتضى منصور

مرتضى منصور والخطيب
حوادث
مرتضى منصور والخطيب
الخميس 10/مارس/2022 - 11:39 ص

تنظر محكمة القاهرة الاقتصادية، بعد قليل، استئناف حكم أول درجة في دعوى محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، ضد المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك الأسبق؛ يتهمه فيها بالسب والقذف والإزعاج عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتحمل رقم  171 لسنة 2022.

كانت أوراق الدعوى التي حملت رقم 1451 سنة 2021، قد ذكرت أن المستشار مرتضى منصور؛ سب وقذف مجلس إدارة النادي الأهلي، ورئيس النادي الكابتن محمود الخطيب، عبر مقطعين فيديو نشرهما عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بتاريخ 7 يناير 2019، و9 يناير 2019، تضمنا إساءات إلى النادي الأهلي ومجلس إدارته.

 من ناحية أخرى، قررت جهات التحقيق بالعجوزة، إحالة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، للمحاكمة الجنائية، في القضية رقم 5674 لسنة 2021 إداري العجوزة والمقيدة برقم 625 لسنة 2021، لاتهامه بالتعدي على محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، بالسب والقذف من خلال مقاطع مسجلة على مواقع التواصل الاجتماعي، وموقع نادي الزمالك الإلكتروني وبعض القنوات الفضائية.

 

اتهام مرتضى منصور بسب وقذف الخطيب 

وأوضحت التحقيقات، أن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، سب وقذف محمود الخطيب، بأحد المؤتمرات داخل النادي الزمالك، قائلا: الخطيب اللي على راسه ريشة الـ 2 مليون دولار اللي أخدهم من تركي آل الشيخ.. مليش دعوة باللي خدهم التاني اللي سرق الساعات، الـ 2 مليون دولار محدش قاله حولتهم إزاي.

 

تفاصيل إحالة مرتضي منصور للمحاكمة 

وتابعت التحقيقات: مرتضى منصور، سب وقذف محمود الخطيب في مداخلة أخرى، قائلا: يا خطيب  أحكي لمصر وأنت صغير قصة ماجدة اللي اتحبست في قضية آداب.. قولنا أخبار ميمي إيه.

في هذا الصدد، قررت جهات التحقيق، إحالة مرتضى منصور رئيس الزمالك، إلى المحاكمة في اتهامه بسب وقذف محمود الخطيب.