رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رياح شديدة وتقلبات مناخية في محافظة الغربية

حالة الطقس - صورة
محافظات
حالة الطقس - صورة تعبيرية
السبت 12/مارس/2022 - 09:34 ص

تشهد مراكز ومدن محافظة الغربية، اليوم السبت، موجة من الطقس السيئ ورياح شديدة وصلت إلى حد العواصف، وانخفاضًا في درجات الحرارة، وظهور الشمس على فترات متقطعة وظهرت السماء ملبدة بالغيوم.

رفع درجة الاستعداد في القطاعات الحيوية بالغربية 

ومن جانبه وجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، برفع درجة الاستعداد في القطاعات الحيوية، والمرافق الخدمية، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة؛ للتعامل مع أي تداعيات تنجم عن حالة عدم الاستقرار في الطقس.

وشدد محافظ الغربية على ربط غرفة عمليات المحافظة لإدارة الازمات والكوارث، مع الغرف الفرعية لمجالس المدن والأحياء والوحدات المحلية، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي والتأهب الكامل لأي تقلبات مناخية مفاجئة.

 


وأكد محافظ الغربية رفع درجة الاستعداد وجاهزية سيارات الكسح، لشفط مياه الامطار من المناطق والأماكن التي يمكن أن تشهد تجمعات للمياه، خلال موجة الطقس السيئ. 

وأعلنت الأجهزة التنفيذية جاهزية معدات الأحياء لرفع آثار الأمطار، وتم الدفع بعدد كبير من معدات سحب المياه وسيارات الشفط، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والتأكد من كفاءة محطات الصرف الصحي وبالوعات تصريف الأمطار

وناشد محافظ الغربية المواطنين بعدم ملامسة أعمدة الإنارة والكابلات الكهربائية، واللوحات الإعلانية أثناء سقوط الأمطار؛ حرصا على حياة المواطنين، وإبلاغ غرف عمليات مجالس المدن والأحياء بأي شكوى أو استغاثات.

وفي وقت سابق، أصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيان حالة الطقس في مصر، حيث كشفت أن هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة اليوم، مع استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الغربية، وسواحل شمال الدلتا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تتقدم للداخل مع الوقت.