رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

حكيم زياش يتمسك بالاعتزال الدولي ويرفض الانضمام لمنتخب المغرب أمام الكونغو الديمقراطية

حكيم زياش
رياضة
حكيم زياش
الأحد 13/مارس/2022 - 08:54 م

أعلن المغربي حكيم زياش، لاعب فريق تشيلسي، عدم عوته لمنتخب أسود الأطلس، قبل مواجهة الكونغو الديمقراطية، في المباراة الفاصلة المؤهلة لكأس العالم فيفا قطر 2022.

وأكد فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم استدعاء حكيم زياش ونصير مزراوي وعبد الصمد الزلزولي في قائمة المنتخب المغربي التي ستواجه الكونغو الديمقراطية.

وأعلن فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، تفاصيل عودة النجم المغربي حكيم زياش لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي لقائمة أسود الأطلسي، من أجل المشاركة في تصفيات كأس العالم خلال المباراة الفاصلة أمام منتخب الكونغو.

قرر وحيد خليلوزيتش، المدير الفني لمنتخب المغرب، عدم استدعاء حكيم زياش نجم فريق تشيلسي خلال الفترة الماضية، خاصة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، لذلك أعلن النجم المغربي حكيم زياش، لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي، اعتزاله اللعب دوليًا خلال الوقت الحالي، خاصة بعد التطورات التي ارتبطت به، عقب استبعاده من جانب البوسني.

زياش يعلن عدم عودته لمنتخب المغرب

ونشر زياش على حسابه الرسمي على موقع الصور الشهير إنستجرام منذ قليل: أحب بلدي واللعب للمنتخب الوطني المغربي كان شرف حياتي، لذلك ببالغ الحزن يجب أن أعلن أنه على الرغم من تأكيد رئيس الاتحاد المغربي اليوم أنه سيتم اختياري مسبقًا للمنتخب، فقد قررت لن أعود للعب للمغرب.

وأضاف زياش: يؤسفني أن أخيب آمال الجماهير، لم يكن هذا قرارًا سهلًا، لكن للأسف أشعر أنه ليس لدي خيار آخر، على الرغم من إعطائي كل ما لدي للفريق على مدار السنوات الست الماضية ودعمهم طوال حياتي، استمرت القيادة في نشر معلومات خاطئة عني وعن التزامي تجاه بلدي، جعلت أفعالهم من المستحيل بالنسبة لي الاستمرار في أن أكون جزءًا من الفريق.

وأتم: أقوم بإصدار هذا البيان للتأكد من أنك تسمع الحقيقة مباشرة مني، شكرًا لكل من دعمني، وأتمنى أن لا يكون الفريق سوى الأفضل في المستقبل، ينصب تركيزي كلاعب على نادي تشيلسي.

نصير مزراوي نجم أياكس رفض دعوة وحيد خليلودجيتش

وأعلن أيضًا نصير مزراوي نجم أياكس رفض دعوة وحيد خليلودجيتش للانضمام إلى منتخب المغرب، خلال مواجهتي الكونغو الديموقراطية، وقال: خلال عام ونصف لم يتواصل معي أحد سواء من الاتحاد المغربي أو الجهاز الفني للمنتخب كي يشرح لي أسباب استبعادي.

ويرتبط منتخب المغرب، بمواجهة نظيره منتخب الكونغو بتصفيات الجولة الحاسمة للمونديال، على أن تقام مباراة الذهاب يوم 25 مارس الجاري في كينشاسا، بينما تقام مواجهة الإياب في كازبلانكا بالمغرب يوم 29 من نفس الشهر.