رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

انخفاض الحرارة وأمطار خفيفة.. طقس البحيرة اليوم

محافظة البحيرة
محافظات
محافظة البحيرة
الثلاثاء 15/مارس/2022 - 11:24 ص

شهدت محافظة البحيرة، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، على كافة مراكز ومدن المحافظة، وخاصة المدن الساحلية والشمالية؛ التي تعرضت لأمطار على فترات مُتقطعة منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم، بالتزامن مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية بحالة من التقلبات الجوية، وسقوط الأمطار، وانخفاض درجات الحرارة.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء في محافظة البحيرة 

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم طقس بارد نهارا، شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء، وأن يشهد نشاطا للرياح، وفُرص لأمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 50 ٪ تقريبًا.

كما يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن تكون حالة البحر المتوسط، مُعتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من 2 إلى 3 متر، على أن يكون اتجاه الرياح، شمالية غربية، ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظة البحيرة، العظمى 15 درجة والصغرى 9 درجات مئوية.

 

استعدادات محافظة البحيرة لمجابهة مياه الأمطار 

كانت محافظة البحيرة، قد أعلنت رفع درجة الاستعداد، وانعقاد غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بديوان عام المحافظة، بالتزامن مع غرف العمليات الفرعية بمراكز المحافظة، لمتابعة حالة الطقس المتقلب، وعدم استقرار الأحوال الجوية.

من جانبه شدد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على استمرار الجاهزية التامة والاستنفار التام، والتواجد المستمر لجميع الأجهزة التنفيذية، وكذا المراجعة الدورية والمستمرة لصفايات وبلاعات المطر، والتأكد من عملها بكفاءة عالية، لمنع وجود تجمعات للمياه بنطاق الشوارع.

تابع مواقعنا