رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الأرصاد تعلن حالة الطقس حتى نهاية الشتاء.. ارتفاع درجات الحرارة وعودة الشبورة المائية

حالة الطقس في مصر
أخبار
حالة الطقس في مصر
الثلاثاء 15/مارس/2022 - 03:35 م

نشرت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس في مصر خلال الأسبوع الحالي بداية من غدٍ الأربعاء الموافق 16 مارس الجاري وحتى الاثنين 21 مارس، والذي يتزامن مع أول أيام فصل الربيع وانتهاء فصل الشتاء لعام 2022.

حالة الطقس لنهاية فصل الشتاء

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد المصرية من خلال نشرتها الجوية الأسبوعية لحالة الطقس في مصر، تحسن الأحوال الجوية وارتفاع درجات الحرارة على الأنحاء كافة اعتبارًا من يوم الخميس المقبل الموافق 17 مارس، بمعدل يتراوح ما بين 2 إلى 5 درجات مئوية.

وقالت هيئة الأرصاد إنه يتوقع أن يسود طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا، في الفترة من الأربعاء إلى الاثنين القادم.

 

وتشير النشرة الجوية لهيئة الأرصاد الجوية إلى عودة الشبورة المائية مع استقرار الأحوال الجوية، وغياب فرص سقوط الأمطار التي شهدتها مناطق متفرقة من شمال البلاد، وبعض المناطق من القاهرة الكبرى الأيام الماضية.

حالة الطقس في مصر لنهاية فصل الشتاء

 

وتظهر الشبورة المائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، على مدار الفترة من الأربعاء حتى الاثنين القادم الموافق 21 مارس.

ويبقى نشاط الرياح هو الظاهرة المؤثرة إلى جانب الشبورة المائية، وذلك على مناطق من جنوب سيناء وجنوب الصعيد، والسواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية على فترات متقطعة.

ومن المقرر أن ينتهي فصل الشتاء لعام 2022 يوم الأحد المقبل الموافق 20 مارس، على أن يبدأ أول أيام فصل الربيع في اليوم التالي عليه الموافق 21 مارس الجاري لعام 2022.

تابع مواقعنا