رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

كيف يساهم مؤتمر مصر تستطيع في فعاليات تغير المناخ؟.. الهجرة توضح

وزيراتا الهجرة والبيئة
أخبار
وزيراتا الهجرة والبيئة
الثلاثاء 15/مارس/2022 - 06:11 م

تستعد وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج لدعم مؤتمر قمة المناخ الذي تترأسه مصر في نوفمبر المقبل من عام 2022، وذلك خلال استعداد الهجرة لمؤتمر مصر تستطيع المقبل في نسخته السادسة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفي هذا الصدد، عقدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اجتماعًا في إطار التحضير والاستعداد للنسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع تحت شعار مصر تستطيع بالصناعة، وذلك لبحث عدد من الملفات الهامة لمشاركة وزارة البيئة في مؤتمر مصر تستطيع الصناعة. 

كيف يدعم مصر تستطيع بالصناعة مؤتمر قمة المناخ؟

أعلنت وزيرة الهجرة، أن مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة المقبل في نسخته السادسة، سيكون من بين الجلسات والذين يبلغ عددهم ثماني جلسات، جلسة خاصة حول الصناعة الخضراء، وبالتحديد الجلسة الثانية، والتي رحبت وزارة البيئة بالمشاركة فيها، والتي من خلالها سيتم استعراض جهود الدولة المصرية نحو التحول للصناعات الخضراء والتصدي لآثار تغير المناخ بالإضافة لدعم صناعات الطاقة الجديدة والمتجددة، مؤكدة أن المؤتمر يمثل نافذة لاستعداد مصر لتنظيم مؤتمر COP 27 لتغير المناخ.

وأكدت وزيرتا الهجرة والبيئة، أن الجلسة الهدف منها ضمان تحقيق أفضل المخرجات لدعم الصناعة الخضراء والاستفادة من خبرات الخبراء المصريين بالخارج للمساهمة في جهود الدولة نحو توطين التكنولوجيا الصديقة للبيئة،  فضلا عن مناقشة سبل التمويل الأخضر.

وتعمل مصر في الوقت الحالي  على إعداد إطار عام للتحول الأخضر يشمل كل ما تم تنفيذه من استراتيجيات تم إعدادها في هذا المجال، كاستراتيجية السياحة الخضراء التي تستعد وزارة البيئة لإطلاقها بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، واستراتيجية التخلص من الأكياس البلاستيك أحادية الاستخدام، واستراتيجية البناء والهدم التي تم الانتهاء منها، واستراتيجية الإنتاج الأنظف اللي بدأتها الوزارة منذ 8 سنوات.