رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

صرف الإسكندرية تواصل جهودها للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية

أجواء الشتاء في الإسكندرية
محافظات
أجواء الشتاء في الإسكندرية
الأربعاء 16/مارس/2022 - 10:14 ص

شهدت محافظة الإسكندرية صباح اليوم الأربعاء، تحسنا نسبيا في الأحوال الجوية وسطوع الشمس، إلا أن شركة الصرف الصحي في محافظة الإسكندرية، بقيادة اللواء محمود نافع، رئيس الشركة، واصلت رفع حالة الطوارئ، لليوم الثامن على التوالي، وذلك للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بالتزامن مع نوة الحسوم التي ضربت المحافظة.

طوارئ في الصرف الصحي بالإسكندرية 

وأكد اللواء محمود نافع، رئيس شركة صرف صحي الإسكندرية، أن حالة الطوارئ بدأت منذ الأربعاء الماضي، بالتزامن مع أول أيام النوة التي ضربت المحافظة، وشهدت هطولا لأمطار غزيرة، ولرياح شديدة في المحافظة.

وأوضح رئيس الشركة، خلال تصريحات صحفية، أن هناك 132 سيارة شفط وبدال، تم نشرها على الطرق الرئيسية والعامة والأماكن التي تشهد تجمعات لمياه الأمطار، منوهًا إلى أنه يتم التدخل سريعًا في حال وجود أي شكوى تتعلق بتجمعات مياه الأمطار.  

رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى

وفي وقت سابق أكدت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أنه لم يتم رصد أي تجمعات لمياه الأمطار، على الرغم من غزارتها، إذ أن الشنايش استوعبت خلال الأيام كمية الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة. 

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أعلن رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى، للتعامل مع نوة الطقس السيئة التي تشهدها المحافظة، وشدد على رؤساء الأحياء بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، وعقد غرف عمليات لمتابعة حالة الأحوال الجوية.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية بدء التحسن التدريجي وارتفاع الحرارة، اعتبارا من صباح غد الخميس، وأن موسم الشتاء سينتهى في 20 مارس الجاري.