الإثنين 26 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد الدريني: القاهرة 24 في صدارة المواقع الإخبارية.. ووحدة الأفلام الوثائقية بالمتحدة تقدم منتجا مختلفا

أحمد الدريني وتامر
سياسة
أحمد الدريني وتامر إبراهيم مدير تحرير القاهرة 24
الأربعاء 16/مارس/2022 - 08:52 م

قال الكاتب الصحفي أحمد الدريني، مدير وحدة الأفلام الوثائقية بقناة dmc، والتي حصلت على جائزة أفضل محتوى في استفتاء القاهرة 24 للأفضل في عام 2021، إن أي تكريم من القاهرة 24 له وزنه وثقله وصداه وهو أمر ناتج من جدية الموقع والجهود المبذولة فيه على مدار السنوات الماضية، والتي احتل على إثرها الموقع صدارة المواقع الإخبارية في مصر.

وأضاف خلال تسلم جائزة استفتاء القاهرة 24، أنه تلقى العديد من التكريمات والجوائز ولكن ليس من الممكن أن تقارن بتكريم موقع القاهرة 24، مشيرًا إلى وجود تفاوت كبير بين هذا التكريم وأي تكريم آخر.

استفتاء القاهرة 24.. الدريني يتسلم جائزة أفضل محتوى عن وحدة الأفلام الوثائقية في dmc

وأوضح  أحمد الدريني، أن وحدة الأفلام الوثائقية بقناة دي إم سي هي ثمار 4 أو 5 سنوات من العمل بدأت بفريق عمل محدود، وواجهت العديد من العقبات، خاصة أن المنتج الذي يتم تقديمه غير موجود في وسائل الإعلام المصرية، وأن كان مألوفا لدى العامل في الإعلام المصري.

وأشار  الدريني، أن هناك العديد من القضايا التاريخية الهامة التي سعت الوحدة إلى توثيقها بدرجة كبيرة من العناية، مشيرًا إلى فيلم 1919 الذي تم إصدارة في مئوية ثورة 19، والذي جاء في عام 2019، وفيلم طابا الذي وثق الشهادات الباقية من أحياء اللجنة التي تفاوضت على استرجاع أرض طابا، فضًلا عن فيلم حريق القاهرة، ونجيب محفوظ.

وتابع مدير وحدة الأفلام الوثائقية بقناة dmc، أن الوحدة لم تدخر أي جهد من أجل توثيق العديد من الأحداث التاريخية منذ بداية عملها، مردفا: لم ندخر أي جهد في استضافة أطراف أصلية في صناعة الأحداث داخل مصر وخارجها، فضلا عن استقدام وشراء أرشيف من الأرشيف البريطاني، أو وثائق أمريكية، أو ترجمة كتابات من الخارج.

وأكمل الدريني، أنه يتمنى خلال الفترة المقبلة زيادة في خط الإنتاج الخاص بوحدة الأفلام الوثائقية، مشيرًا إلى ضخ كم مأهول من الإنتاج مع نهاية العام الجاري، مضيفًا أنه يتمنى استمرارية تجربة القاهرة 24، خاصة في إمكانية إنتاج مواقع فرعية من الموقع الرئيس الأم.

تابع مواقعنا