رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

محافظ القليوبية يتأكد من جودة السلع في بعض المعارض بمدينتي بنها وطوخ

اللواء عبدالحميد
محافظات
اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية
الخميس 17/مارس/2022 - 04:48 م

تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، معارض مبادرة الشباب للحد من الغلاء، اليوم الخميس، وذلك في مركز شباب عزيز وبدوي بمدينة بنها، ومعرض أهلا رمضان في مدينة بنها، ومركز شباب دندنا بمركز ومدينة طوخ، وسط أجواء من البهجة والسرور من المواطنين. 

معارض السلع الغذائية 

واطمأن المحافظ على جودة المنتجات وتوافر كل السلع، وحرص على التعرف على قوائم الأسعار؛ للتأكد من نسب التخفيضات، مقارنة بمثيلاتها في الأسواق، وكذلك للتأكد من جودة المعروضات. 

معارض السلع المخفضة

وتشهد تلك المعارض، إقبالًا كثيفا من المواطنين، نظرا لجودة المنتجات وأسعارها المخفضة والتي تشمل: زيت- مكرونة- جبنة- سكر- أرز- عدس- سمنة- لحوم- دجاج- بيض- ياميش- تين- زبيب- تمور- جوز الهند- دقيق- ألبان- منظفات، وغيرها من المستلزمات.

حملات رقابية

وشدد محافظ القليوبية على رؤساء المراكز والمدن، وبالتنسيق مع إدارات التموين بمتابعة المعارض، والتأكد من توافر السلع، وشن حملات رقابية على الأسواق بالتزامن مع إقامة المعارض؛ حفاظا على حقوق المواطنين.

وخلال الجولة، تابع المحافظ أعمال رصف نفق وشارع الشموت بطول 1 كيلومتر، وبتكلفة 6 ملايين جنيه، والذي تنفذه الهيئة العامة للطرق، حيث شدد المحافظ على ضرورة تسوية ورفع مطابق الصرف الصحي؛ لتتناسب مع مستوى الرصف، مع بذل المزيد من الجهود، وتكثيفها؛لسرعة الانتهاء من الأعمال، وفقا للمواصفات القياسية، بالإضافة إلى دفع الأعمال، والعمل على تسيير الحركة المرورية. 

يشار إلى أن تلك المعارض، تنظم في إطار التنسيق الذي تم مع مديريات الشباب والرياضة والتموين، ومكتب المبادرات الشبابية بالمحافظة؛ لتوفير سلع غذائية بأسعار مخفضة.

وجاءت جولة المحافظ، بمشاركة كلا من: المهندس علي عبد الستار رئيس مدينة بنها، أحمد الوزيري رئيس مدينة طوخ، الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة، نجلاء الفرماوي مدير مكتب المبادرات الشبابية بالمحافظة.