الجمعة 14 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

روسيا تتهم أمريكا بالوقوف خلف رفض أوكرانيا مطالبها

روسيا وأوكرانيا
سياسة
روسيا وأوكرانيا
السبت 19/مارس/2022 - 02:48 م

اتهم سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي، الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم السبت، بالوقوف خلف الرفض الأوكراني للحد الأدنى من المطالب الروسية، خلال المفاوضات الجارية بين موسكو وكييف حاليا، للتوصل إلى تسوية ووقف الحرب.

وقال لافروف، في تصريحات اليوم السبت، إن مطالب روسيا في المفاوضات، بشأن التسوية مع أوكرانيا تعتبر ضئيلة، معتبرا أن الولايات المتحدة لا تسمح لأوكرانيا بالموافقة على مطالب روسيا.

وذكر وزير الخارجية الروسي، أن روسيا تدعو دائما لحل دبلوماسي للمشكلات وتتفاوض مع ممثلي أوكرانيا، على الرغم من أنها تواجه بعض العوائق، واصفا سياسة الرئيس الأوكراني فولودمير زيلينسكي، بأنها يصعب التعامل معها على محمل الجد.

لافروف: روسيا كانت جاهزة للتعاون مع الغرب

وذكر لافروف في تصريحات نقلتها وكالة ريا نوفوستي الروسية، أن الاتحاد الروسي كان جاهزا للتعاون مع الغرب حتى في شكل تحالف، ولسوء الحظ لم ينجح ذلك، وفق قوله.

ولفت سيرجي لافروف، إلى أن العملية التي بدأتها روسيا في 24 فبراير الماضي، أفشلت المشروع المناهض لروسيا لدى الغرب.

من جهة أخرى، قال وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، اليوم السبت، إن بلاده لن تتوقف عن تزويد أوكرانيا بالأسلحة، مطالبا بتعزيز أمن الجناح الشرقي لحلف شمال الأطلسي الناتو.

وذكر وزير الدفاع البريطاني، في كلمة له بمؤتمر حزب المحافظين البريطانيين، اليوم، أن بريطانيا تزود أوكرانيا بصواريخ مضادة للطائرات، لافتا إلى إرسال جنود بريطانيين إلى بولندا، للمساعدة في تعزيز المهمات القتالية والإنسانية.

تابع مواقعنا