الجمعة 14 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

روسيا: من الصعب التعامل مع سياسة الرئيس الأوكراني بجدية

سيرجي لافروف وزير
سياسة
سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي
السبت 19/مارس/2022 - 05:02 م

قال سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي، إن سياسة الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، يصعب التعامل معها بجدية، موضحا أن الأزمة الأوكرانية كانت بسبب السياسة التي انتهجها الغرب تجاه روسيا، عندما أدرك أنها لن تكون مطيعة، وفق وصفه.

وأضاف لافروف في تصريحات خلال فعاليات مسابقة قادة روسيا، اليوم الأحد، أن روسيا نفذت عمليتها العسكرية تجاه أوكرانيا لأنها لم يكن لديها خيار آخر، وتمكنت من تعطيل مشروع الغرب المناهض لروسيا، وفق قوله.

وذكر أن روسيا منذ بداية حكم فلاديمير بوتين، ومنذ بداية العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، كانت منفتحة على الغرب، ومستعدة للتعاون بأشكال مختلفة، حتى لو كان ذلك قريبا من تعامل الحلفاء، لكن لسوء الحظ، لم ينجح ذلك، على حد تعبيره.

موسكو: لا نطرح مبادرات لتحسين العلاقات مع الغرب

وأكدت أن هذا الأمر لم ينجح في العلاقات بين روسيا وحلف شمال الأطلسي، رغم أن موسكو عرضت إبرام اتفاقيات قائمة على المساواة.

واعتبر أن مطالب روسيا في مفاوضات التسوية مع أوكرانيا ضئيلة، وأن المفاوضات بشأن التسوية مستمرة رغم أن الولايات المتحدة تحاول إمساك كييف من يدها، معربا عن أمله بأن تنتهي العملية العسكرية الروسية، باتفاق شامل على الوضع المحايد لأوكرانيا مع ضمانات أمنية لها.

وأكد لافروف أن روسيا لن تطرح مبادرات لتحسين العلاقات مع الغرب، متابعا: دعونا نرى كيف سيخرجون هم أنفسهم من المأزق الذي دفعوا أنفسهم إليه.

تابع مواقعنا