رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

جامعة الزقازيق تجري عملية تجريبية للإخلاء في حالة الطوارئ بالمبنى الإداري للجامعة

جامعة الزقازيق تجري
تعليم
جامعة الزقازيق تجري عملية تجريبية للإخلاء في حالة الطوارئ
السبت 19/مارس/2022 - 06:26 م

أجرت جامعة الزقازيق اليوم السبت، عملية تجريبية للإخلاء في حالة الطوارئ بالمبنى الإداري للجامعة، وذلك تحت رعاية  الدكتور عثمان شعلان، رئيس الجامعة، والدكتورة جيهان يسري، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وجاء ذلك بحضور كل من الدكتور عاطف حسين، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عاطف الصياد، أمين عام الجامعة، والرائد أحمد لطفي من إدارة الحماية المدنية، والفريق المرافق له.

عملية تجريبية للإخلاء في حالة الطوارئ

فيما قالت الدكتورة جيهان يسري، إن عملية الإخلاء تمت وفق خطة مدروسة ومعد لها، حيث تم الترتيب لها مسبقًا من خلال التواصل مع الحماية المدنية بالمحافظة وعمل لقاءات تدريبية وتوعوية لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، واستهدفت عملية الإخلاء تدريب العنصر البشري على الالتزام بكافة المعايير الأمنية حالة وقوع أي كوارث طبيعية.

جامعة الزقازيق تجري عملية تجريبية للإخلاء في حالة الطوارئ

وأضافت الدكتور جيهان يسري، أنه تم رفع كفاءة إدارة الدفاع المدني بالجامعة في إدارة أي طارئ قد يحدث، مشيرة إلى أن عملية الإخلاء استغرقت 3 دقائق حتى الاطمئنان على سلامة ونزول آخر فرد من فريق الحماية المدنية.

وأوضح  نائب رئيس الجامعة، أن خطة الإخلاء تضمنت طرق المواجهة وفقًا لنوع الخطر بواسطة عناصر بشرية مدربة وقوية لديها خبرة مباشرة بأساليب المواجهة بالمعدات اليدوية كاستخدام طفايات الحريق، حتى وصول سيارة الإسعاف لمبني الإدارة لتقديم الإسعافات الأولية ونقل المصابين.

جامعة الزقازيق تجري عملية تجريبية للإخلاء في حالة الطوارئ

كما أشرف على تنفيذ عملية الإخلاء الدكتورة إيمان الشامي، مدير الفريق التنفيذي لوحدة الأزمات والكوارث بالجامعة وبمشاركة رؤساء اللجان التنفيذية بالوحدة، والدكتورة عواطف صبحي، رئيس لجنة الدفاع المدني، والدكتورة حنان مصلحي، رئيس لجنة الإسعافات الأولية، والدكتورة سوزان أبو البركات، رئيس اللجنة التنفيذية الفرعية لقطاع التعليم بالوحدة، والدكتورة هناء حمزة، رئيس لجنة التوعية والإعلام، والدكتورة سماح المصري، رئيس لجنة الأمن الصناعي بالوحدة.

جامعة الزقازيق تجري عملية تجريبية للإخلاء في حالة الطوارئ

جدير بالذكر أن التدريب علي عملية الإخلاء من خلال عمل سيناريو فعلي للأخلاء لمبني رئاسة الجامعة، حيث تم إطلاق صفارات الإنذار داخل المبني وبمشاركة فريق الحماية المدنية، كما تم الاشراف على نزول جميع العاملين والمترددين من الطلاب على المبني بطريق آمنة من خلال عدد من المنافذ والمخارج الخاصة وتوزيع العدد لعدم حدوث التزاحم الذي قد يؤدي إلى وقوع إصابات.

تابع مواقعنا