رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نشاط الرياح وسقوط أمطار.. طقس غير مستقر على الإسكندرية اليوم

القاهرة 24
محافظات
الأحد 20/مارس/2022 - 02:00 ص

 

بعد هدنة استمرت يومين، تشهد محافظة الإسكندرية اليوم الأحد، طقس غير مستقر بسقوط أمطار مع انخفاض ملحوظ في درجة الحرارة، وكذلك نشاط لحركة الرياح.

 

توقعات بسقوط أمطار 

وقالت شركة الصرف الصحي أنه طبقا للإشارة الواردة من الخرائط الجوية، من المتوقع أن تشهد محافظة الإسكندرية  سقوط أمطار تبدأ من بعد فترة الظهيرة تكون خفيفة على أن تزيد شدتها تدريجيا مع تقدم ساعات النهار لتكون من خفيفة إلى متوسطة الشدة على فترات متقطعة، كما تنشط الرياح وتصل سرعتها من 35-40 كم / ساعة.

 

هدنة استمرت يومين

وكانت الإسكندرية قد شهدت خلال اليومين الماضيين، ارتفاع  نسبي في درجات الحرارة في الإسكندرية، حتى أمس السبت، مع تحسن ملحوظ في حالة الطقس، وذلك بعد أن شهدت طوال الأسبوع الماضي صقيع مصحوب برياح شديدة، وأمطار تراوحت شهدتها من متوسطة إلى غزيرة، بالتزامن مع أجواء نوة «الحسوم» التي تعرضت لها الإسكندرية على مدار 6 أيام.

 


توقعات طقس اليوم

فيما سجلت توقعات هيئة الأرصاد الجوية عن طقس اليوم، أن تكون  درجة الحرارة العظمى 16° والصغرى 7°، وذلك مقارنة بدرجات ترواحت من 13° حتى 6° العظمي الماضية، فيما زاد نشاط الرياح وتصل سرعتها من 50 كم / ساعة، مع ارتفاع الموج على البحر المتوسط عند 3 متر.


رفع الطوارئ وتطهير الشنايش

ومن جديد رفعت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، حالة الطوارئ، وتم نشر معداتها وسياراتها في الشوارع، وذلك بعد هدنة عقب توقف الأمطار، فيما استمرت عملية تطهير الشنايش والمحطات لزيادة قدرتها الاستيعابية على تحمل الأمطار المتوقعة هذا الأسبوع.

التعامل مع نوة «الحسوم»

وكان محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف قد أعلن في بيان صحفي الأسبوع الماضي، رفع حالة الطوارئ بجميع الجهات التنفيذية، للتعامل مع تداعيات سقوط الأمطار، فيما دفعت شركة الصرف الصحي، بجميع سياراتها وعمالها في الشوارع والميادين على مدار الساعة لمتابعة أي طارئ والاستجابة لأي بلاغ، وتصريف مياه الأمطار، لرفع المعاناة عن الشوارع المتضررة، وذلك بالمناطق الساخنة، مع القيام يأعمال تخفيض مناسيب البيارات لاستيعاب كميات المياه الناتجة عن الأمطار.