رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

يتم إجبارهم على النزوح لموسكو.. أوكرانيا تندد بالممارسات الروسية ضد مدنيين ماريوبل بعد قصف مدرسة بها 400 لاجئ

القاهرة 24
سياسة
الأحد 20/مارس/2022 - 12:35 م

أعلنت السلطات الأوكرانية بمدينة ماريوبول، عبر حسابها الرسمي بتليجرام، تعرض مدرسة خاصة بتعليم الأطفال والشباب مختلف أفرع الفن إلى القصف من قبل القوات الروسية.

وأشارت السلطات الأوكرانية بمدينة ماريوبول إلى أنه كان يحتمي بهذه المدرسة نحو 400 شخص من القصف المستمر، حيث أن المدرسة كانت ملجأهم من ضربات الصواريخ المستمرة.

من جانبها أكدت السلطات الأوكرانية بماريوبل الأوكرانية أن المواطنين المدنيين بهذه المدينة يتم إجبارهم من قبل القوات والفرق العسكرية الروسية على الإجلاء نحو موسكو.

وأشارت السلطات وفقًا لما نقلته صحيفة الجارديان البريطانية إلى أنه يتم إجلاء الأوكران إلى روسيا خلال الفترة الجارية، ولكن لم يتم تأكيد هذه الادعاءات حتى الآن.

كانت إيرينا فيريشوك، نائبة رئيس الوزراء الأوكراني، أعلنت وجود اتفاق على فتح 10 ممرات إنسانية اليوم منها، ممر من ماريوبول، لنقل السكان لمناطق آمنة.

وأضافت نائبة رئيس  الوزراء الأوكراني، في خطاب متلفز، نحن الآن نفتح ممرات آمنة جديدة وتم الاتفاق اليوم على 10 ممرات آمنة جديدة في منطقة ماريوبول، مشيرة إلى أن الشاحنات بدأت بالتحرك لنقل المدنيين.

مقتل أول قائد بحرية روسي

كما أعلنت السلطات الأوكرانية، اليوم الأحد، أنها تمكنت من قتل القائد الروسي أندري بالي، ليكون بذلك أول قائد بحرية روسي؛ تتمكن من القضاء عليه.

وأفادت صحيفة ديلي ميل البريطانية، بأنها حصلت على معلومات مُؤكدة من السلطات الأوكرانية؛ تفيد بأنها تمكنت من استهداف قائد البحرية الروسي، ليصبح بذلك أول قائد بحرية روسي؛ يتم القضاء عليه من قبل القوات الأوكرانية.

روسيا تستهدف مواقع استخباراتية

من جانبها أعلنت السلطات الروسية، اليوم، تمكنها من استهداف مواقع استخباراتية إلكترونية تابعة لأوكرانيا، وفقًا لما نقلته وسائل إعلام دولية.

وأفادت السلطات الروسية بأنها تمكنت من تدمير 62 منشأة عسكرية  و6 مسيرات وأنظمة صواريخ وإسقاط مروحية وقتل مرتزقة في أوكرانيا، اليوم الأحد.

من جانبها أكدت الرئاسة الأوكرانية أن هناك خطر دائم من إمكانية شن بيلاروسيا لهجوم على أوكرانيا من ناحية الغرب.