رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مصادر: إعلان الفائز برخصة صناعة السجائر الجديدة أول أبريل

رخصة تصنيع السجائر
اقتصاد
رخصة تصنيع السجائر
الأحد 20/مارس/2022 - 12:46 م

كشفت مصادر مطلعة، أن الهيئة العامة للتنمية الصناعية، التابعة لوزارة التجارة والصناعة، ستعلن أول أبريل المقبل، الفائز الرسمي برخصة تصنيع السجائر في مصر لأول مرة، وكسر احتكار الشرقية للدخان إيسترن كومباني، هذه الصناعة بالسوق المصري.

رخصة صناعة السجائر الجديدة

وبحسب المصادر التي تحدثت للقاهرة 24، فإن رخصة صناعة السجائر الجديدة، ستسهم في وجود منافسة في السوق المحلي، تخدم المنتج النهائي المقدم للمستهلك، وتخفض أسعار السجائر.
وتسمح الرخصة الجديدة لصناعة السجائر، التي تم إعادة طرحها مرة أخرى العام الماضي، بعد أن توقفت بسبب اعتراض الشركات، بتأسيس ثاني أكبر شركة للتبغ في مصر، إذ ستدخل تلك الشركة مجالا تحتله بالكامل الشرقية للدخان.

منتجات التبغ التقليدية 

كانت شركات السجائر الكبرى، طالبت بعدة مطالب في وقت سابق، من بينها أن تغطي الرخصة الجديدة منتجات التبغ التقليدية فقط، بدلا من أن تشمل أيضا إنتاج السجائر الإلكترونية والتبغ المسخن.


وقالت الشركات، إن شروط المزايدة من شأنها حماية الحصة السوقية للشركة الشرقية للدخان، وأن الشركة الجديدة لن تحظى بفرصة للمنافسة.
وفي نوفمبر الماضي، زار وفد من شركة بريتش أمريكان توباكو مصر، لعقد مباحثات مع مسؤولين حكوميين بشأن الاستراتيجية الطموحة للشركة، وخطتها لتحقيق تغيير مؤثر على منتجات التبغ والنيكوتين.
ودعت الشركة الحكومة لإصدار عدة تراخيص تصنيع جديدة، للسجائر التقليدية والمنتجات الجديدة بشكل منفصل.
وأبرزت الشركة استثماراتها، البالغة قيمتها 20 مليون جنيه إسترليني في التبغ المسخن بمصر، خلال هذا العام، وأشارت إلى أنها وفرت ما يزيد عن 1000 فرصة عمل.