رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

صندوق التمويل العقاري: 110 عميل فقط متاح لهم حجز وحدات الإسكان المتوسط والفاخر

وحدات الإسكان المتوسط
اقتصاد
وحدات الإسكان المتوسط
الأحد 20/مارس/2022 - 10:53 م

قالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن إجمالي المواطنين المتقدمين على الإعلان الأول للمشروعات الإسكان المتوسط والفاخر ممن لم يحجزوا وحدات سكنية ولم يستردوا مقدمات جدية الحجز بلغ 110 عميل فقط.

وأضافت في تصريحات لها اليوم، إنه تم فتح باب الحجز لهم اليوم الأحد 20 مارس لحجز وحدات بمشروعات سكن مصر ودار مصر وجنة، لافته إلى أنه سيتم غدا الاثنين فتح باب التقديم لكافة المتقدمين على الإعلان الثاني والمتقدمين سابقًا بالإعلان الأول -ممن لم يقوموا بحجز وحدات سكنية ولم يقوموا باسترداد مقدمات جدية الحجز-.

وقالت إنه سيتم يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين 21 و22 مارس فتح باب التقديم للعملاء الراغبين في التقدم على مشروع سكن مصر، ويومي الأربعاء والخميس الموافقين 23 و24 مارس للعملاء الراغبين في التقدم على مشروع دار مصر، ويومي الأحد والاثنين 27 و28 مارس للعملاء الراغبين في التقدم على مشروع جنة.

تخصيص يومي الثلاثاء والأربعاء 29 و30 مارس لكافة العملاء

وأكدت أنه سيتم تخصيص يومي الثلاثاء والأربعاء 29 و30 مارس لكافة العملاء الراغبين في التقدم على مشروعات كل من سكن مصر ودار مصر وجنة في حالة وجود وحدات متبقية لم يتم حجزها بأي من المشروعات الثلاثة. على أن يكون موعد بدء الحجز في بداية اليوم الأول من الساعة التاسعة صباحًا وحتى اليوم الثاني للحجز في تمام الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل.

وقررت وزارة الإسكان زيادة أعداد الوحدات السكنية المطروحة ضمن الإعلان الثاني للصندوق، بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية، نظرًا لوصول عدد المتقدمين المسددين لمقدمات جدية الحجز إلى ما يزيد على 30 ألف مواطن، في حين وصل عدد من قاموا بالتسجيل ورفع مستنداتهم إلى ما يزيد على 28700 ألف مواطن، وعليه تم إضافة عدد من الوحدات السكنية على مستوى كل من مشروع سكن مصر ودار مصر وجنة.