الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تدريب 2 مليون شاب.. بروتوكول بين زويل وسيسكو للتدريب على إنترنت الأشياء والأمن السيبرانى

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 03/فبراير/2019 - 04:21 م

وقعت مدينة زويل للعلوم و التكنولوجيا برتوكول تعاون مع شركة سيسكو العالمية بهدف إنشاء أكاديمية سيسكو المتخصصة للتدريب على علوم الشبكات وإنترنت الأشياء (IoT) والأمن السيبرانى (Cyber security) وعلوم البرمجيات.

تم توقيع الإتفاقية بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بمدينة السادس من أكتوبر بحضور الدكتور أشرف بدوى عميد الجامعة لشئون الشراكات وتطوير الأعمال، وبيوتر بلوتا مدير العلاقات المؤسيسة بسيسكو فى أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وروسيا.

ومن جانبه، قال الدكتور أشرف بدوي أن مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا تهدف من خلال هذا التعاون إلى تطوير وتنمية مهارات الشباب وتزويدهم بالتدريبات العملية بجانب دراستهم الأكاديمية وذلك بالإضافة إلى تدريبهم على أحدث أجهزة الشبكات لسد الفجوة التي يعاني منها سوق العمل في مصر.

 

وأشار بدوي إلى أن هذا التعاون يعد الأول من نوعه الذي تقوم به مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا إيمانا منها بدورها في المجتمع لخلق كوادر علمية مؤهلة لسوق العمل، وبناءا عليه فإن البرنامج متاح لكافة الطلاب الدارسين والخريجين سواء مقيدين بجامعة زويل أو أي جامعه اخري وذلك انطلاقا من دور مدينة زويل الكبير والممتد فى الخدمة المجتمعية.

 

كما أعرب بيوتر بلوتا، مدير العلاقات المؤسيسة بسيسكو فى أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وروسيا، عن سعادته البالغة بهذا التعاون المثمر مع هذا الصرح الكبير المتمثل فى مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، مشيرا إلى أنه تم تطبيق هذا البرنامج في جميع أنحاء العالم، وأن رؤية شركة سيسكو العالمية تتمثل في خلق حلقة الوصل بين الدراسة الأكاديمية وتنمية المهارات والتقنيات لدي الشباب من خلال تدريبهم العملي علي برامج الأكاديمية.

 

وأكد بلوتا على مدى أهمية تطبيق هذا النموذج في مصر, مشيرا إلى أنه تم تطبيق هذا البرنامج في أكثر من 180 دولة علي مستوي العالم.

 

وتشير الإحصائيات إلى أن شركة سيسكو العالمية قد ساعدت ما يقرب من 2 مليون طالب حول العالم فى عام 2018 من خلال برامج أكاديميات سيسكو التي تقوم بتقديمها للشباب، وأنه على مدار الـ 20 عاما الماضية كان هناك أكثر من 10 مليون مستفيد على مستوى العالم حصة مصر منها 100 ألف متدرب من خلال برامج موضوعة بعناية فائقة للوقوف على احتياجات سوق العمل وتنمية مهارات الشباب لتواكب هذا التطور العلمي الكبير.

 

ومن منطلق الأهمية الاقليمية لمصر تهدف شركة سيسكو العالمية لمضاعفة عدد الشباب المستفيدين من هذا البرنامج الي 200 الف متدرب فى مصر خلال الخمس سنوات القادمة.

الجدير بالذكر أن مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا هي منظمة حكومية غير ربحية عام 2000 على يدالاستاذ الدكتور أحمد زويل  الحائز على جائزة نوبل، وتم افتتاحها في عام 2011 بهدف إعداد جيل من طلاب القادرين على التفكير الإبداعي، وإتقان العلوم الأساسية وفي نفس الوقت قادرين على سد الفجوة بين الأوساط الأكاديمية والصناعة.

 

كما تعد المدينة مشروع مصر القومي للنهضة العلمية، الذي يقوم بدور محوري في مواجهة التحديات الاستراتيجية التي تواجه البلاد والمنطقة العربية والمساعدة في إثراء اقتصاد البلد، وبالتالي يساهم المشروع في احداث نهضة علمية واقتصادية في وطننا العربي.

 

 

تابع مواقعنا