رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

شعبة البناء: 1500 جنيه زيادة في أسعار الحديد اليوم.. والطن يقفز لـ20 ألف جنيه

الحديد - أرشيفية
اقتصاد
الحديد - أرشيفية
الثلاثاء 22/مارس/2022 - 02:42 م

قال أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الحديد في الأسواق وبعض المصانع، ارتفعت بنسبة تراوحت بين 1000 و1500 جنيه، عقب الإعلان عن رفع أسعار الفائدة.

وأضاف الزيني، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن سعر طن الحديد أرض المصنع يتراوح من 17  إلى 19 ألف جنيه، وبالنسبة للأسواق يتراوح من 19500 إلى 20 ألف جنيه، لافتا إلى أنه في حال استمرار الحملات الرقابية، ستتوقف الزيادة في أسعار مواد البناء.

وأردف رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، إن الحملات التي تقوم بها الدولة تساهم بشكل كبير في ضبط أسعار السوق، لافتا إلى أنها تحقق بنتائج كبيرة، ولكن فور انتهاء مدة الحملات تعود الأسعار  إلى الارتفاع من جديد.

متابعة وتكثيف الحملات اليومية 

وأكد الزيني، أن سوق مواد البناء بحاجة إلى الاستمرار في المتابعة، وتكثيف الحملات اليومية، لضبط منظومة السعر، لمنع التلاعب من قبل التجار في الأسواق والشركات أيضا.

وشهد السوق المحلي، حالة من عدم الاستقرار في أسعار الحديد والأسمنت، خلال الأيام الماضية، نتيجة استغلال البعض أزمة تحرك الأسعار في عدد من السلع، وذكرت شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، أن وزارة التموين، كثفت جهودها للتصدي لتجاوزات الأسعار غير المبررة.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية المتاحة من حديد التسليح في مصر، حوالي 15 مليون طن، فيما يبلغ الاستهلاك الفعلي 7.5 مليون طن، وبلغ حجم التصدير من الحديد المصري 1.311 مليار دولار، خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر من العام الماضي 2021.