الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جبالي يلتقي رئيس الجمعية الوطنية بكوريا الجنوبية

 الدكتور حنفي جبالي
سياسة
الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب
الأربعاء 23/مارس/2022 - 12:43 م

التقى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، بيونج سيوج بارك رئيس الجمعية الوطنية بكوريا الجنوبية، وذلك في إطار لقاءاته التي يعقدها على هامش المشاركة في أعمال الجمعية الـ 144 للاتحاد البرلماني الدولي، والمُنعقدة في إندونيسيا.

أعمال الجمعية الـ 144 للاتحاد البرلماني الدولي والمُنعقدة في إندونيسيا

 

وأكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، على تقديره التام للزخم الإيجابي الذي تشهده العلاقات بين البلدين الصديقين على كافة الأصعدة والمستويات، خاصة على الصعيد البرلماني، مُشددًا على ضرورة العمل على تفعيل الشراكة التعاونية الشاملة بين البلدين بما يتناسب مع إمكانياتهما ويُحقق مصلحتهما المُشتركة.

كما أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، على ضرورة تعزيز التعاون البرلماني بين مجلس النواب المصري والجمعية الوطنية بكوريا الجنوبية، خاصة على صعيد تبادل الخبرات والزيارات البرلمانية.

من جانبه، ثمن بيونج سيوج بارك رئيس الجمعية الوطنية بكوريا الجنوبية التنامي الإيجابي الذي تشهده العلاقات المصرية الكورية على كافة الأصعدة، خاصة على الصعيد البرلماني، مُشيرًا إلى زيارته الأخيرة لمصر في أكتوبر الماضي، والتي حملت في طياتها تناميًا في العلاقات العلاقات البرلمانية المصرية الكورية.

وكانت التقى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس  مجلس النواب؛ دوارتي باتشيكو، رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، وذلك على هامش المشاركة في أعمال الجمعية الـ 144 للاتحاد البرلماني الدولي، والمُنعقدة في بالي بإندونيسيا.

وأكد المستشار الدكتور حنفي جبالي، في مستهل اللقاء، أهمية استمرار التنسيق والتعاون بين مجلس النواب المصري، والاتحاد البرلماني الدولي، في ضوء أهمية الاتحاد كقاطرة للدبلوماسية البرلمانية العالمية، مُشيدًا بالجهد الذي يقوم به الاتحاد البرلماني الدولي حيال النظر في القضايا والتحديات العالمية.

من جانبه، ثمّن داورتي باتشيكو، رئيس الاتحاد البرلماني الدولي؛ الدور الرائد والنشط والتاريخي للبرلمان المصري داخل أروقة الاتحاد البرلماني الدولي، مُؤكدًا أهمية وضرورة واستمرارية التنسيق والتعاون بين البرلمان المصري والاتحاد البرلماني الدولي.

تابع مواقعنا