رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ضبط متهم بإدارة شبكة لتوزيع خدمات الإنترنت دون ترخيص في القاهرة

صورة تعبيرية
حوادث
صورة تعبيرية
الأربعاء 23/مارس/2022 - 12:44 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة، لإدارته شبكة لتوزيع خدمات الإنترنت دون ترخيص، حيث يأتي ذلك في إطار الجهود لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم التعدي على حقوق الملكية.

ضبط متهم بإدارة شبكة لتوزيع خدمات الإنترنت دون ترخيص بالقاهرة

وأكدت معلومات وتحريات قسم مباحث المصنفات الفنية بمديرية أمن القاهرة، اتخاذ أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة البساتين، غرفة كائنة بدائرة قسم شرطة دار السلام، مكانا لإدارة شبكة إنترنت دون ترخيص، وتوزيعها على عملائه المقيمين بالمنطقة المحيطة، مقابل مبالغ مالية بالمخالفة لأحكام قانون حقوق الملكية الفكرية، والرقابة على المصنفات السمعية والبصرية.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف وأمكن ضبطه بالغرفة المشار إليها، وعُثر بداخلها على الأجهزة والأدوات التي يتم استخدامها في ممارسة نشاطه غير المشروع.

وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات، بقصد إدارة شبكة لتوزيع خدمات الإنترنت، على عملائه؛ لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ومن ناحية أخرى، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط عناصر تشكيل عصابي بالقاهرة تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة مركبات التوك توك بالإكراه، حيث يأتي ذلك في إطار الجهود لمكافحة الجريمة بشتي صورها لا سيما جرائم السرقات.

وأكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة، تشكيل شخصين لهما معلومات جنائية، تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة مركبات التوكتوك كرهًا عن قائديها، تحت تهديد أسلحة نارية وأنهما وراء ارتكاب العديد من تلك الوقائع.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وأمكن ضبطهما وبحوزتهما عدد 2 فرد خرطوش، وعدد من الطلقات لذات العيار.

تابع مواقعنا