رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

لسوء الأحوال الجوية.. استمرار تعليق الدراسة غدا للطلاب والمعلمين بالإسكندرية

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 23/مارس/2022 - 08:49 م

قرر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، مساء اليوم الأربعاء، استمرار  تعطيل الدراسة غدا الخميس الموافق  24 مارس 2022 للطلاب والمعلمين بالمدارس الحكومية التي تعمل بنظام الفترتين والمدارس الخاصة والمعاهد الأزهرية، وذلك نظرا لسوء الأحوال الجوية.

إجازة استثنائية

 

يأتي ذلك لاستمرار حالة الاضطراب الجوي طبقا للإشارة الواردة  من الخرائط الجوية، بالتزامن مع أجواء نوة «العوة»، وشملت تعليمات المحافظ أيضا  بمنح العاملين المعينين ضمن 5 ٪، وذلك لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، فضلا عن منح إجازة استثنائية للموظفة التي ترعى طفلًا يقل عمره عن 12 سنة، مؤكدا أنه وفقًا للتقارير الواردة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية فسوف يكون هناك موجة الطقس السيئ.

 

استثناءات وفق احتياجات العمل

 

وطبقا لمحافظ الإسكندرية، يُستثنى من القرار، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو الإدارات التعليمية، حيث يأتي ذلك حفاظا على سلامة المواطنين وفى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظا علي سلامة المواطنين.


أمطار غزيرة

وكانت الإسكندرية قد تعرضت منذ مساء أمس لسقوط أمطار غزيرة مع ضربات، وذلك بالتزامن مع نوة «العوة» التي من المتوقع أن تستمر حتى الجمعة المقبلة، طبقا لهيئة الأرصاد الجوية.

 


مياه أمطار في الشوارع

وشهدت الشوارع تراكم لتجمعات مياه الأمطار، وذلك لسقوط أمطار غزيرة على فترات متقطعة على مدار ساعات، فيما دفعت شركة الصرف الصحي بجميع سياراتها ومعداتها للشوارع للتعامل مع تجمعات الأمطار ونزحها، وذلك طبقا لتصريحات اللواء محمود نافع؛ رئيس الشركة، حيث أكد أن جميع العمال متواجدون في الميادين على مدار الساعة لتمشيط الشوارع الرئيسية والجانبية من مياه الأمطار لتسيير الحركة المرورية، مع الاستجابة لأي بلاغ بشأن تضرر المواطنين من الأمطار.