رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

دفاع محمد الأمين في الاتجار بالبشر: موكلي علّم فتيات الدار الصلاة والصوم

الدكتور محمد أبو
حوادث
الدكتور محمد أبو شقه
الأربعاء 23/مارس/2022 - 09:18 م

تواصل محكمة جنايات القاهرة، الاستماع لمرافعة الدكتور محمد أبو شقه دفاع رجل الأعمال محمد الأمين في اتهامه بـ الاتجار بالبشر وهتك عرض الفتيات.

موكلي علّم فتيات الدار معنى الصلاة والصوم 

وقال الدكتور محمد بهاء أبو شقه بأن موكله قدم تقريرًا في يوم 4 أغسطس لوزارة التضامن الاجتماعي، موضحا فيه بأنه عندما استلم الفتيات داخل الدار كانوا بلا سلوك وبعد التعامل معهن من مشرفين الدار اختلف سلوكهن وتعلمن الصلاة والصوم.

واتهم دفاع محمد الأمين خلال مرافعته مقدم التقرير إلى جهات التحقيق بالتزوير، إضافة إلى طلبه التحقيق في تلك الواقعة.


وتضمن نص قرار النيابة العامة إحالة المتهم محمد الأمين محبوسًا إلى محكمة الجنايات لاتهامه بالاتجار في البشر؛ وهنّ سبع فتيات أطفال، وهتكه عِرضهن بالقوة والتهديد، بشهادة 13 شاهدًا، وإقرارات الفتيات المجني عليهنَّ، وما تبين من فحص هاتف المتهم المحمول، وما ثبت بتقارير مصلحة الطب الشرعي، والمجلس القومي للأمومة والطفولة، والبحث النفسي والاجتماعي بوزارة التضامن.


كانت التحقيقات انتهت إلى إيواء المتهم الفتيات المجني عليهنَّ بدار أنشأها للأيتام، واستغلاله ضعفهنَّ وحاجتهنَّ وسلطته عليهنَّ بقصد استغلالهن جنسيًّا، وكان ذلك مصحوبًا بهتكه عرضهنَّ بالقوة والتهديد إرضاءً لشهواته، تحت وطئه تهديده بعضَهنَّ بالضرب والطرد من الدار إذا ما أَبلغن عنه.

وكانت شهادة الشهود الثلاثة عشر ما بين ما شهدت به طالبات بذات الدار، وما شهد به مُجري التحريات بالإدارة العامة لمكافحة الهجرة غيرة الشرعية والاتجار بالبشر بوزارة الداخلية، فضلًا عن شهادة الباحثين النفسيين، والإخصائيين الاجتماعيين، ومأمور الضبط القضائي بوزارة التضامن الاجتماعي، وكذا طبيبة شرعية واستشاريون في الطب النفسي، ومدير صفحة (أطفال مفقودة) بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.