رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مصر تحصد فضيتين والجزائر ذهبيتين في اليوم الثاني لبطولة إفريقيا للدراجات

تتويج الفائزين في
رياضة
تتويج الفائزين في اليوم الثاني لبطولة إفريقيا للدراجات
الخميس 24/مارس/2022 - 07:45 م

أسفرت منافسات اليوم الثانى من بطولة إفريقيا لدراجات الطريق المقامة بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 22 وحتى 27 مارس الجاري بمشاركة 30 دولة، عن فوز منتخب مصر بميداليتين فضيتين.

تفاصيل نتائج سباقات اليوم الثاني

وتوجت البطلة المصرية إبتسام زايد بالمركز الثاني والميدالية الفضية لسباق فردي نخبة السيدات تحت 23 سنة، فيما فازت الجزائرية نسرين حويلي بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وتوجت الجنوب إفريقيا كيري جونكر بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.

وفي السباق العام لفئة السيدات فاز منتخب الجزائر بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وحصد منتخب إريتريا فضية وبرونزية السباق.

وفي سباق فردي نخبة الرجال تحت 23 سنة فاز منتخب جنوب إفريقيا بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وحصد منتخب إريتريا الميدالية الفضية، وتوج منتخب رواندا بالميدالية البرونزية. 


وفي السباق العام لفئة الرجال فاز اللاعب المصري يوسف أحمد بالمركز الثاني والميدالية الفضية، فيما فاز الرواندي رينوس يوهيري بالميدالية الذهبية، وحصد الجزائري صلاح الدين شركي الميدالية البرونزية.

وفي سباق الناشئات فاز منتخب جنوب إفريقيا بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وحصد منتخب المغرب الميدالية الفضية، وتوج منتخب إريتريا بالميدالية البرونزية.

وفي سباق الناشئين فاز منتخب إريتريا بالميداليتين الذهبية والفضية، فيما حصد منتخب جنوب إفريقيا برونزية السباق.

تصريح رئيس اللجنة المنظمة للبطولة 

وأكد الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحادين الدولي والعربي أن المنافسات القوية بين المنتخبات المشاركة في البطولة تعكس التطور الكبير الذي شهدته رياضة الدراجات على مستوى القارة الإفريقية في الفترة الأخيرة. 
وأثنى عزام على النتائج التي حققها لاعبو منتخب مصر في اليوم الثاني للبطولة، مشيرا إلى أن النتائج المميزة للاعبي الفراعنة هي نتاج الإعداد الجيد الذي خضعوا له استعدادا للبطولة.