رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

عمر هريدي ناعيا رجائي عطية: أحد فرسان الكلمة وشهيد المحاماة

رجائي عطية
أخبار
رجائي عطية
السبت 26/مارس/2022 - 09:59 م

قال المحامي عمر هريدي، وكيل نقابة المحامين، إن رجائي عطية كمحامٍ من فرسان الكلمة ومهنة المحاماة، ومفكر إسلامي وهو عضو مجمع البحوث الإسلامية، وكاتب وروائي وأديب فهو صاحب مؤلفات كثيرة.

الكلمات لا تكفي هذا الرجل فهو موسوعة


وأضاف، خلال تصريحات تلفزيونية، أن رجائي عطية هو قيمة وقامة فقدتها نقابة المحامين ومهنة المحاماة والأسرة القضائية ومصر، والكلمات لا تكفي هذا الرجل فهو موسوعة. 

وتابع: "اقتربت من رجائي عطية كثيرا الفترة التي كان فيها نقيبًا وتعلمت واستفدت منه الكثيرة فهو نهر من العلم والمعلومات، وهو شهيد المحاماة حيث كان في قاعة المحكمة جنوب الجيزة، وكنا مترافقين للدفاع عن 9 من الزملاء المحامين، والمحكمة كانت مليئة بالمحامين فهو يوم كرامة يوم عزة، وأثناء تأدية  رسالته تعرض لأزمة قلبية وخرج على الغرفة المجاورة وكنت أرافقه في لحظات عصيبة، وتم نقله للمستشفى ولكن وافته المنية وتم تشييع الجنازة اليوم والعزاء يوم الاثنين".

 


وأردف: لأول مرة في التاريخ يتوفى نقيب للمحامين وهو في منصبه وهو يؤدى رسالته، فكان رمزا للانضباط".

ولفظ رجائي عطية نقيب المحامين أنفاسه الأخيرة داخل قاعة المحكمة، صباح اليوم، في أثناء دفاعه عن بعض المحامين داخل محكمة جنايات الجيزة في إمبابة، إثر تعرضه لوعكة صحية سقط على إثرها على الأرض مغشيًا عليه، وشُيع جثمان الراحل إلى مثواه الأخير اليوم من مقر النقابة العامة في رمسيس إلى مقابر الأسرة في أكتوبر.

تابع مواقعنا