رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

لعدم ارتداء الكمامة.. ضبط 7 آلاف شخص خلال 24 ساعة

الكمامات
حوادث
الكمامات
الأحد 27/مارس/2022 - 12:04 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط 6826 شخصا، لعدم الالتزام بارتداء الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة 6815 شخصا، واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال 11 شخصا لم يسددوا الغرامة المقررة، وضبط 141 قضية في مجال منع تداول الأرجيلة، وتحرير 585 مخالفة لقرارات الغلق خلال 24 ساعة، بإجمالي مضبوطات684 أرجيلة.

تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين، وتنفيذًا للإجراءات الاحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد للحفاظ على الصحة العامة، ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس.

وفي ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لحماية المواطنين، والحد من انتشار فيروس كورونا، والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة، وكذا إلزام جميع سائقي وسائل النقل الجماعي بارتداء الكمامات الواقية.
 

 

 من ناحية أخرى، نشر قطاع الإعلام والعلاقات بـ وزارة الداخلية، مقطع فيديو عبر الصفحة الرسمية لـ الوزارة، يظهر لحظة استهداف واقتحام أجهزة الأمن بالتنسيق بين قطاعي الأمن الوطني والأمن العام، لوكر يديره أحد العناصر الإجرامية تخصص نشاطه في تصنيع الأقراص المخدرة بالجيزة.

استهداف وكر لتصنيع المخدرات بالجيزة  

وكانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، كشفت نشاط  أحد العناصر الإجرامية– مقيم بمحافظة القليوبية، تخصص في الاتجار بالعقاقير المخدرة والمؤثرة على الحالة النفسية والعصبية وترويجها على عملائه بدائرة قسم شرطة الأهرام بمديرية أمن الجيزة.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني – الأمن العام، تم ضبط المتهم بالاشتراك مع مديرية أمن الجيزة، حيث ضبط حال تواجده بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة، بحوزته 4000 قرص مؤثر –مبلغ مالي –هاتف محمول.

 وبمواجهته، أقر بأنه يتحصل على العقاقير المخدرة المضبوطة من اثنين من العناصر الإجرامية المتخصصة في مجال التصنيع والاتجار بالعقاقير المخدرة.