رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تغريم مرتضى منصور 20 ألف جنيه في قضية سب وقذف محمود الخطيب

الخطيب ومرتضى منصور
حوادث
الخطيب ومرتضى منصور
الأحد 27/مارس/2022 - 06:31 م

قررت محكمة القاهرة الاقتصادية، تغريم المستشار  مرتضى منصور، 20 ألف جنيه، في قضية سب وقذف مجلس إدارة النادي الأهلي، ورئيس النادي الكابتن محمود الخطيب، عبر مقطعي فيديو نشرهما عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بتاريخ 7 يناير 2019، و9 يناير 2019، تضمنا إساءات إلى النادي الأهلي ومجلس إدارته.

وسدد المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، المبلغ التي ألزمته المحكمة بدفعه وهو 20 ألف جنيه.

دعوى محمود الخطيب ضد مرتضى منصور 
 

كانت أوراق الدعوى التي حملت رقم 1451 سنة 2021، ذكرت أن المستشار مرتضى منصور؛ سب وقذف مجلس إدارة النادي الأهلي، ورئيس النادي الكابتن محمود الخطيب، عبر مقطعي فيديو نشرهما عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بتاريخ 7 يناير 2019، و9 يناير 2019، تضمنا إساءات إلى النادي الأهلي ومجلس إدارته.

من جانب آخر، قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، برئاسة المستشار فتحي توفيق، عدم قبول الدعوى المقامة من أحد المحامين والتي تطالب بإلزام نقابة المحامين بشطب مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، من جدول القيد العام بالنقابة، لانتفاء شرط المصلحة.


واختصمت الدعوى التي حملت رقم 45881 لسنة 74 قضائية، كلا من مرتضى منصور ونقيب محامي جمهورية مصر العربية بصفته، ورئيس لجنة القيد بنقابة المحامين بصفته.

شطب مرتضى منصور من نقابة المحامين

 

وذكرت الدعوى المقامة من محمد عطيتو المحامي، أن منصور يمتلك صحيفة حالة جنائية تمنع استمرار قيده بالنقابة، إذ سبق اتهامه في عدة قضايا خلال ممارسته مهنة المحاماة، منهما قضيتان مقاومة سلطات، وقضيتان تهديد، و6 قضايا سب علني، وقضية ضرب ومشاجرة.

 

وأضافت الدعوى أن استمرار قيد منصور في النقابة، يخالف المادة 62 من قانون المحاماة والتي تنص على أن يلتزم في سلوكه المهني والشخصي بمبادئ الشرف والاستقامة والنزاهة وأن يجمع الواجبات التي يفرضها عليه هذا القانون والنظام الداخلي للنقابة ولوائحها وآداب المحاماة وتقاليدها.