الإثنين 22 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الطائفة الإنجيلية ينعى الكاردينال الأنبا أنطونيوس نجيب

الأنبا أنطونيوس نجيب
دين وفتوى
الأنبا أنطونيوس نجيب
الإثنين 28/مارس/2022 - 10:30 ص

نعت الطائفة الإنجيلية بمصر، الأنبا أنطونيوس نجيب، البطريرك الشرفي للكنيسة القبطية الكاثوليكية.

وجاء في نص برقية النعي: تنعى الطائفةُ الإنجيليَّةُ بمصر، وعلى رأسها الدكتور القس أندريه زكي، غبطة الكاردينال الأنبا أنطونيوس نجيب، البطريرك الشرفي للكنيسة القبطية الكاثوليكية بمصر، وكاردينال الكنيسة الجامعة، الذي رحل عن عالمنا بعد تاريخ طويل من حياة العطاء، التي جسَّد فيها معاني المحبة والتقوى والإيمان.

وأضافت الإنجيلية: يتقدم الدكتور القس أندريه زكي بخالصِ العزاءِ لغبطة البطريرك إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، ولأسرة الراحل ومحبيه وشعب الكنيسة، مصليًا أن يمنحهم الرب عزاءً وصبرًا.

وتوفى منذ ساعات قليلة، الأنبا أنطونيوس نجيب، البطريرك الشرفي للكنيسة القبطية الكاثوليكية بمصر.

رئيس الطائفة الإنجيلية يستقبل سفير السويد

على جانب آخر، استقبل الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، السفير هوكان إيمسجورد، سفير السويد بجمهورية مصر العربية.

في البداية، رحّب رئيس الإنجيلية؛ بسفير السويد، وقدّم عرضًا سريعًا لنشاط الطائفة الإنجيلية والهيئة الإنجيلية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، كما استعرض؛ أنشطة وحدات وقطاعات الهيئة الإنجيلية المختلفة، ودورها في المبادرات الرئاسية بمختلف المحافظات، بجانب مشاركتها في التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي.

وقال رئيس الإنجيلية في كلمته، إن الدولة المصرية تقوم بدور ضخم في مواجهة التحديات الاقتصادية الصعبة، نتيجة الصراعات العالمية، كما تشهد الدولة المصرية؛ خُطوات جادة في دعم العمل التنموي الأهلي، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والأسر الأكثر احتياجًا.

تابع مواقعنا