رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

جامعة أسيوط تحصد المركز الأول على مستوى الجمهورية في تراك المستشفيات الذكية

جامعة أسيوط
محافظات
جامعة أسيوط
الإثنين 28/مارس/2022 - 12:36 م

أعلن الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، فوز فريق من طلبة الجامعة بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في تراك المستشفيات الذكية، والمقام ضمن مجالات أول مسابقة هاكاثون المدن الذكية، المنفذ بجامعة بنها بين 77 فريق متقدم.

تعزيز وتحفيز الشباب المبرمجين 

وأوضح الدكتور شحاتة غريب، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، أن المسابقة تهدف إلى  تعزيز وتحفيز الشباب من المبرمجين وأصحاب الأفكار والرؤى لتقديم أفكارهم الذكية ومشاريعهم البرامجية التي تُساهم في تحسين مستوى المدن؛ من أجل المساهمة في بناء العاصمة الإدارية الجديدة  والتي تعد أكبر مدينة ذكية على مستوى الشرق الأوسط.

وأشار إلى حرص إدارة الجامعة على دعم  وإعداد جيل متميز من الخريجين قادر على الابتكار والبحث العلمي، وهو ما توفره الجامعة لجميع طلابها في ظل متطلبات سوق العمل المتغيرة.

ومن جانبها، أشارت الدكتورة تيسير حسن عبد الحميد عميدة كلية الحاسبات والمعلومات، أن الفريق الطلابي الفائز جميعه من أبناء كلية الحاسبات والمعلومات، حيث إن المسابقة تشهد تنافس مبرمجى الكمبيوتر لتطوير البرمجيات، حيث يتشاركون بشكل مكثف في تطوير برمجية سوفت ويير، تستهدف الأغراض التعليمية أو الاجتماعية فيما يهدف بعضها لإنشاء برمجيات قابلة للاستخدام.

كما كشفت الدكتورة غادة عبد الرحمن، مستشار النشاط العلمي بالجامعة، عن أن مشاركة الطلاب جاءت ضمن إطار نادي العلوم والابتكار بالإدارة العامة لرعاية الشباب، تحت اشرافها وبإشراف من الدكتور علي حسين أحمد المشرف الأكاديمي، معلنة عن أسماء فريق الفائزين بالمركز الأول علي مستوي الجامعات المصرية،  ضم الفريق كلا من الطالب محمود سيد يوسف قطب، الحسن محمد كامل، ريم أسامة عبد المنعم، نورهان أحمد عبد الفتاح، نانسي علاء فوزي.